منوع

إعداد الماء المقطر في بيتك وفوائده

الماء المقطر رائع للعديد من الأشياء حول منزلك ، من صيانة السيارة ومرطبات الهواء إلى نباتات الري وإضافة المياه العذبة إلى حوض السمك الخاص بك.

لكنك لست بحاجة إلى إنفاق المال على شراء جالونات من الماء المقطر من محل البقالة ، لأنه يمكنك بالفعل صنعه في المنزل.

اعلم أنه يفتقر إلى بعض العناصر الغذائية الموجودة في الخيارات الأخرى التي يتم شراؤها من المتجر. لا تقلق ، سوف نشرح ذلك.

إذا كنت تستخدم الماء المقطر كثيرًا ، فقد يكون من المفيد معرفة كيفية صنعه بنفسك.

المواد التي تحتاجها من أجل الماء المقطر

كل ما تحتاجه هو إناءين وماء وموقد وبضع دقائق من وقتك.

صدقني ، إنها لعبة تغير.

الماء المقطر
الماء المقطر

سأوجهك خلال الخطوات الخمس ، بالإضافة إلى أنواع المياه المختلفة التي قد لا تعرفها والاختلافات الكبيرة بين جميع أنواع المياه التي تصادفها في المتجر.

ما هي أنواع الماء المقطر المختلفة؟

إذا كنت لا تعرف الفرق بين ماء الصنبور والمفلتر والمنقى والمقطر ، فلا تشعر بالسوء.

يمكن أن يكون مربكا.

الصنبور. هاهو! ماء الصنبور.

تختلف جودة مياه الصنبور باختلاف الموقع ، وقد تحتوي على آثار معادن خاصة بالجيولوجيا في منطقتك ، بالإضافة إلى آثار للمواد الكيميائية المستخدمة في معالجة المياه البلدية.

نأمل أن تكون مياه الصنبور الخاصة بك آمنة للشرب ، لكن هذا ليس صحيحًا بالنسبة لما يصل إلى 45 مليون أمريكي . المياه المفلترة هي أحد الحلول.

تبدأ المياه المفلترة كمياه حنفية عادية.

قد يكون لديك بالفعل مياه مصفاة في منزلك عن طريق نظام ترشيح للمنزل بالكامل أو مرشح صنبور أو إبريق لتنقية المياه

الماء المقطر يبدأ عادة كمياه الصنبور أيضًا.

سيخضع للعديد من عمليات التنقية ، بما في ذلك تلك المستخدمة في تنقية المياه.

تذهب المياه النقية خطوة إلى أبعد من الترشيح ، من خلال عملية تزيل الملوثات الكيميائية والبكتيريا والفطريات والطحالب. ستجد غالبًا مياهًا نقية في زجاجات في البقالة المحلية.

الماء المقطر
الماء المقطر

الماء المقطر هو نوع أكثر تخصصًا من المياه النقية ، ولكن إنتاجه في المنزل أسهل بكثير وأرخص.

كما هو الحال مع المياه النقية ، فإنه يفي بمتطلبات التصنيف التي تبلغ 10 جزء في المليون

عملية التقطير بسيطة: قم بتسخين ماء الصنبور لدرجة تحوله إلى بخار. عندما يتكثف البخار مرة أخرى إلى الماء ، فإنه يترك وراءه أي بقايا معدنية. السائل المكثف الناتج هو الماء المقطر.

هل الماء المقطر آمن للشرب؟

الماء المقطر آمن تمامًا للاستخدام ، ولكن عيب التقطير هو أنه يزيل جميع المعادن المفيدة مثل الكالسيوم والمغنيسيوم التي توجد بشكل طبيعي في ماء الصنبور.

لهذا السبب ، لا يُنصح عمومًا باستخدام الماء المقطر كمياه شرب يومية ، وقد تجد أنه يفتقر إلى النكهة.

تحتاج أيضًا إلى اختيار أي حاوية تخزين تستخدمها للمياه المقطرة بعناية.

يمكن أن يؤدي نقص العناصر الغذائية في الماء المقطر إلى تسرب المواد الكيميائية من الحاوية التي يتم تخزينها فيها.

إذا كنت تخطط لاستخدام الماء على الفور ، فإن معظم الحاويات تعمل بشكل جيد ، ولكن للتخزين طويل الأجل ، فمن الأفضل استخدام الزجاج أو الفولاذ المقاوم للصدأ عالي الجودة .

كيف تصنع الماء المقطر الخاص بك

لا أفرط في الحصول على العلم هنا ، لكن هذا مثير بالنسبة لي. سنستخدم الماء في حالاته الثلاث المعروفة – الصلبة والسائلة والغازية.

يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يحدث كل هذا العلم ، لذا كن مستعدًا. في المثال أدناه ، بدأت بثمانية أكواب من الماء في الوعاء الكبير. بعد ساعة واحدة ، أنتجت حوالي 1/4 كوب من الماء المقطر. لإعادة إنشاء إبريق جالون تجده في السوبر ماركت ، ستحتاج إلى حوالي 13 ساعة من وقت التقطير.

إذا اتبعت هذه الخطوات ، يجب أن تحصل على ما يقرب من 100٪ من الغلة ، ولكن مهما كانت كمية الماء المقطر التي تريد أن تنتهي بها ، تأكد من إضافة ماء إضافي حتى لا ينتهي بك الأمر بتسخين وعاء (أوعية) فارغة في النهاية من العملية ، مما قد يؤدي إلى إتلاف أدوات الطهي.

1 . أولاً ، ضعي القدر الكبير فوق موقد وأضيفي 8 أكواب من الماء. ثم ضع القدر الأصغر داخل القدر الكبير. في هذه المرحلة ، يجب أن يطفو القدر الصغير فوق الماء. مفتاح تدوير بخار الماء داخل الوعاء الكبير هو تدفق الهواء. تأكد من وجود مساحة كبيرة حول الإناء الصغير ، حول كل من جوانبه وبينه وبين الجزء العلوي من الإناء الأكبر.

2 . بعد ذلك ، قم بتحويل الموقد إلى مكان ما بين درجة حرارة متوسطة ومتوسطة إلى عالية. حاولت الحفاظ على مستوى الحرارة على نار هادئة – في مكان ما بين 180 و 200 درجة فهرنهايت – وليس الغليان. لن يؤدي تشغيل درجة حرارة أعلى إلى تحقيق عائد أعلى ، ولكنه سيؤدي إلى تسخين الجانب البارد من الغطاء بشكل أسرع ، ويجعل التعامل العام مع الجهاز أكثر صعوبة.

3 . بعد وضع الموقد ، ضع الغطاء رأسًا على عقب على القدر الكبير. عادة ما تكون الأغطية أعلى في الوسط منها حول الحواف. سيسمح قلب الغطاء للماء المقطر المكثف بالتدفق إلى منتصف الغطاء وفي الإناء الأصغر. بمجرد الانتهاء من كل هذا ، توجه إلى صانع الثلج (أو الصينية) وقم بتحميل الجزء العلوي من الغطاء المقلوب بالثلج. سيؤدي الاختلاف في درجة الحرارة على جانبي الغطاء إلى تسريع عملية التكثيف.

4 . في هذه المرحلة ، يمكنك الجلوس والانتظار.

انتهى بي الأمر بتجديد مخزون الثلج مرتين في غضون ساعة ، مرة كل 30 دقيقة ومرة ​​بعد 45 دقيقة. هذا ما تحتاجه قفازات الفرن – سيكون الغطاء ساخنًا! كن حذرًا عند التخلص من الثلج المذاب الساخن الآن.

5 . تم الآن تقطير أي ماء يسقط في الوعاء الأصغر. مرة أخرى ، تمكنت من صنع حوالي 1/4 كوب من الماء المقطر من 8 أكواب من ماء الصنبور في حوالي ساعة.

فقط تذكر أن صنع الماء المقطر بنفسك أمر سهل (وممتع!) ، لكن نقص العناصر الغذائية يجعله اختيارًا سيئًا لمياه الشرب اليومية. ولكن إذا كنت عالقًا في المنزل وتعتمد على جهاز يتطلب ذلك ، أو ربما ترغب فقط في الحفاظ على صحة سمكتك ، فقد ترغب في محاولة صنعها بنفسك.

إعداد الماء المقطر في بيتك وفوائده
إعداد الماء المقطر في بيتك وفوائده


تابع المزيد:

))كيفية إزالة بقع الحبر من الملابس والأثاث وباقي أركان المنزل

))طرق التخلص من الفئران وطردها من المنزل

)) شجرة شائعة بدول الخليج العربي تدعى “العشر” تسبب فقدان النظر ..وخبير يحذر منها وخاصة للصغار – فيديو

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى