سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد|| حادثة تصادم مروعة لقطارين في تونس… وتسجيل عشرات الإصابات

أفادت وسائل إعلام عربية، اليوم الاثنين، العاصمة تونس شهدت اليوم الاثنين، حادثة تصادم خطيرة لقطارين، مما أسفر عن إصابة 95 شخصاً بجروح متفاوتة الخطورة.

– تصادم قطارين بتونس

ووفقاً لما نقلته “فرانس برس”، فإن الناطق الرسمي باسم الدفاع المدني معز تريعة، قال: “أسفر تصادم قطارين في جنوب العاصمة إلى جرح 95 شخصاً وقد تم نقلهم إلى المستشفيات ولم يخلف ضحايا”.

وقالت وسائل إعلام تونسية: “إن الحادث وقع بين قطار الخطوط الداخلية الرابط بين وسط العاصمة وضاحيتها الجنوبية، وقطار الخطوط البعيدة السريع الرابط بين تونس ومحافظة سوسة الواقعة شرق البلاد، على مستوى محطة جبل الجلود وسط العاصمة تونس، من دون انحرافهما عن السكة أو حدوث انقلاب”.

وأضافت، أنه تم نقل المصابين الذين تفاوتت درجة خطورة جراحهم إلى مستشفيات العاصمة لتلقي الإسعافات، كما أدى الحادث إلى تضرر بعض عربات القطارين، وتعطل حركة القطارات.

وكانت تونس، قد شهدت خلال السنوات الأخيرة، حوادث مختلفة في قطاع النقل العام وخاصةً فيما يتعلق بالقطارات، فقد تم تسجيل عدّة حوادث لخروج قطارات عن سككها وانقلابها، سواء المخصصة لنقل المسافرين أو البضائع، أو تصادمها مع وسائل نقل مختلفة.

هذا وتعالت مؤخراً الأصوات المطالبة بتجديد أسطول القطارات وصيانة وتأهيل السكك الحديدة الممتدة في كل مدن البلاد وتجديدها وكذلك تجهيزها بحواجز على مستوى تقاطعها مع الطرقات.

مواضيع ذات صِلة : تفاصيل مخيفة في حوادث حقن الفتيات القاصرات بتونس بمواد مشبوهة سيطرت على أجسادهن والسلطات تتحرك

والجدير ذكره أن إحصاءات الشركة التونسية لسكك الحديد أشارت إلى أنه تم تسجيل 100 حادث قطار سنوياً، وسجلت أغلبها في تقاطع السكك مع الطرقات، ولعل أسوئها كان في عام 2015 عند مدينة الفحص من محافظة زغوان الواقعة شمال البلاد، عندما توفي حينها 19 شخصاً وجرح 98 آخرين، إثر تصادم قطار ركاب وشاحنة.

شاهد أيضاً : تونس: إنقاذ فتاة سقطت في بئر عميق.. استغرق إخراجها بضع ساعات

شاهد|| حادثة تصادم مروعة لقطارين في تونس... وتسجيل عشرات الإصابات
شاهد|| حادثة تصادم مروعة لقطارين في تونس… وتسجيل عشرات الإصابات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى