منوع

“جسد مريم ملكها”.. رجل يمنع زوجته من العلاج بعد إصابتها بمرض خطير وقضيتها تشعل الغضب في مصر

 

تصدر هاشتاغ “جسد مريم ملكها” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، في مصر، بعد إثارة قضية امرأة تحتاج إلى جراحة عاجلة لاستئصال الرحم، بينما المستشفى توقف القرار في العملية على موافقة الزوج والذي رفض العملية مما أثار جدلاً واسعاً على المنصات.

 

جسد مريم ملكها

أثارت قضية مريم غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وأطلقوا هاشتاغ “جسد مريم ملكها” للمطالبة بإنقاذ حياتها وعدم انتظار موافقة الزوج مهما كانت العملية وبغض النظر عن نوعها.

 

وكتبت الفنانة المصرية سمية الخشاب منشورا عبر حسابها الشخصي على تويتر تدافع فيه عن مريم وحقوق المرأة بشكل عام معلقة “جسم الست ملكها وليها الحق تعمل أي حاجة فيه وتتخلص من اي جزء فيه دون إذن خصوصًا لو بتموت منه.. أزاي يبقى فيه حد له وصايا على جسم حد تاني!”.

 

وقال حساب ماري: ” نفس المنطق المفروض يطبق على الرجال الي يعملون اجراءات طبية عشان ما يجيبون عيال بالذات لو عندهم ابناء من زواج سابق!

ونفس المنطق المفروض يكون على الزوج الي يتزوج نساء أخريات دون علم الزوجة لأنه احتمال ينقل لها امراض و منها الورم الحليمي الي يسبب سرطان عنق الرحم!”.

https://twitter.com/MareeeMOO/status/1505963423322054660?s=20&t=LmXGTy5vo66AdqcCqpE2TQ

اقرأ أيضاً:

مابين فتاة المايوه وفستان حبيبة طارق مواقع التواصل تشتعل في مصر وردود عدة حول حوادث التنمر

وكتب حساب إينا: ” ليه حقيقي تبقى حاجه زي دي متوقفه ع موافقة حد تاني غير المريض نفسه، جسد مريم ملكها”.

 

وقال حساب ولاء شريف تعليقاً على صور تم نشرها: “جسد مريم ملكها”.

 

وكتب حساب آخر: “مفروض مريم ما تأخذ موافقة زوجها أو عدم مرافقته سواء كانت العملية خطرة أو لا خصوصاً بحالتها أو بأي حالة آخرى لأن هذا جسدها وهي الوحيدة التي لها الحق فيه، استغربت بأن المرأة بمصر إذا سوف تعمل عملية يجب أن تأخذ موافقة زوجها، جسد مريم ملكها”.

اقرأ أيضاً:

هاشتاغ أندرو بخطر يتصدر منصات التواصل الاجتماعي ومناشدات لتدخل الجهات المعنية في السعودية

وقال حساب تيتا جهاد: ” من فترة كان طالع هشتاج الولاية حقي علي الفيس لنساء كانوا بيحكوا معاناتهم من نواحي طبيه زي مريم ومن ناحية التعليم الام ملهاش اصلا لازمة ولا معترف بيها في اي حاجه تخص الاطفال تخيلوا؟ والاب هو الوحيد المعترف بي مريم مشكلتها اتحالت لكن مشاكل ستات البلد كلها امتا هتتحل”.

 

وكتب حساب آيات محمد: ” بمناسبة إن النهاردة عيد الأم

أفكركم أن المرأة عامة متملكش حق الإختيار فى الحياة بوجهه عام، وبشكل خاص معندهش السلطة الا تخليها تاخد قرارتها بنفسها بسب القوانين الا أنشأها رجال وحرص على تعميمها رجال (الواصي) المرأة معندهش القدره أنها تتحكم فى جسمها أو مصير حياتها”.

 

اقرأ أيضاً:

شاهد: مطرب مصري يثير جدلاً واسعاً برفقة صديقته بالحرم

ونشرت صفحة “سبيك أب”، التي سلطت الضوء على هذه القضية، اليوم الإثنين، أن مريم في طريقها إلى المستشفى بعد أن كشف أحد الأطباء عن حالتها وأكد أنها تستدعي تدخلا طبيا عاجلا “بدون موافقة الزوج”.

وأعادت هذه الحالة النقاش حول مدى تطبيق وفعالية القانون المصري فيما يتعلق بحقوق المرأة ومفهوم الوصاية في المجتمع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى