سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| رد غريب من لافروف على تصريحات زيلينسكي حول استخدام روسيا أسلحة نووية في أوكرانيا

تفاعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مع فيديو لوزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف وهو يرد على سؤال صحفي حول تصريحات أخيرة أدلى بها الرئيس الأوكراني، فولودمير زيلينسكي، تتمثل بتخطيط روسيا استخدام أسلحة نووية في أوكرانيا.

– رد غريب من لافروف

وفقاً للفيديو المتداول، تسأل الصحفية الوزير الروسي، قائلةً: “الرئيس زيلينسكي قال بأن روسيا تخطط لاستخدام سلاح نووي تكتيكي؟”.

ليقول لافروف رداً عليها: “إنه (زيلينسكي) يقول الكثير من الأمور يعتمد على ما يشربه أو ما يدخنه يقول الكثير من الأمور”.

وفي تصريحات سابقة، أعلن زيلينسكي، أن “القوات الروسية بدأت معركة دونباس التي كانوا يستعدون لها منذ فترة طويلة”، مؤكداً أن “القوات الأوكرانية ستستمر في محاربة التوغل الروسي في المنطقة”.

وتابع قائلاً: “بصرف النظر عن عدد الجنود الروس الذين يتم جلبهم إلى تلك المنطقة، سنواصل القتال والدفاع وسنقوم بذلك يومياً، لن نتخلى عن أي شيء أوكراني لكننا لسنا بحاجة إلى أي شيء ليس لنا”.

اقرأ أيضاً: زيلينسكي يؤكد تحمل بلاده حرب مُعد لها منذ سنوات ويتهم القوات الروسية بالاعتداء

– غير متزن

وفي سياق متصل، أعرب نشطاء روس على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن رئيس أوكرانيا، فلاديمير زيلينسكي،كان في حالة عدم اتزان ووعي عندما يسجّل رسالة مصورة إلى الأوكرانيين، قبل أيام.

 

وفي مقطع الفيديو الذي ما زال متاحاً على حسابه الرسمي على موقع “انستغرام”، باح زيلينسكي بحبه لمواطنيه، ووعد أيضاً بأنهم “جميعاً سينتصرون”، وطوال المقطع المصور، كان يلف بكرسي المكتب الدوار.

 

ولفت المعلقون إلى أن خطاب زيلينسكي، كان غير متماسك وسلوكه غريب في الفيديو، وكتب أحدهم تعليقاً عليه يقول: “نعم هو مخمور”، فيما نصحه آخر قائلاً: “يجب أن تطيل في النوم يا فلاديمير”.

والجدير ذكره أن تصريح لافروف جاء بعد إعلان مستشار الرئاسة الأوكرانية، أنّ المفاوضات مع روسيا ستتوقف إذا استولت على ماريوبول، حيث قال: “القيادة الروسية تنوي إعلان الانتصار بحلول 9 مايو المقبل لكنها لن تنجح في هذا المسعى”.

اقرأ أيضاً: زيلينسكي يتحدث عن تهديدات نووية ويطلب دعم الناتو بوجه روسيا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى