منوع

طريقة كباب الدجاج وكباب اللحمة خطوة بخطوة لإغناء مائدتك في رمضان

 

تعتبر المشاوي بأصنافها من أشهى المأكولات وتختلف طريقة تحضيرها من بلد إلى آخر لكن تجتمع آراء الناس على تفضيلها من بين المأكولات التي تحتوي على اللحوم، وفي السطور التالية اخترنا لكي طريقة تحضير الكباب بنوعيه كباب الدجاج وكباب اللحمة.

 

مقادير الكباب بالدجاج:

دجاج: كيلو (فخذ مسحوب العظم والجلد)، دهنة الخاروف: 100 غرام، ملح: ملعقة صغيرة، فلفل أسود: ملعقة صغيرة، زنجبيل ناعم: نصف ملعقة صغيرة، هيل بودرة: نصف ملعقة صغيرة، ثوم، بقدونس: نصف جرزة، كزبرة خضراء نصف جرزة.

 

طريقة التحضير:

ننقع الدجاج بالملح والخل نصف ساعة، ثم نقوم بتصفيته جيداً، ثم نطحن الدجاج، ثم نطحن الدهنة، ونضيف الملح والفلفل الأسود،  ونضيف الثوم المهروس مقدار ملعقة كبيرة، ونضع البقدونس المفروم ناعم، ومن ثم الكزبرة الخضراء المفرومة ناعم، نخاط المكونات معاً بشكل جيد، ونعجنها حتى تتجانس، ونضع العجينة في البراد نصف ساعة.

طريقة كباب الدجاج

ثم نبدأ بتحضير الكباب حيث الخطوة الأولى هي شك الدجاج حيث نحضر كمية صغيرة من الدجاج ونشكلها في كف اليد على شكل دائرة وندخل الشيش من المنتصف ثم نوزعها لتصبح بشكل أصبع كباب.

اقرأ أيضاً:

تحضير الملوخية السورية بالدجاج وباللحمة بأسهل الطرق لإغناء سفرتك في رمضان

نستخدم مقلاية واسعة وندهنها بقليل من الزيت ونضعها على نار هادئة ونضع أسياخ كباب الدجاج وننتظر ليتغير لون الجانب الأول ثم نقلب الكباب، وبعد شوي الكمية كاملة نقوم بعملية التدخين، حيث نجهز فحمة وصحن فيه ملعقة زيت، نضع صحن الزيت في صينية الكباب ونسقط الفحمة المشتعلة في الزيت ونغطي الصينية بالقصدير لمنع انتشار الرائحة في المنزل ولكي يتم تدخين كباب الدجاج جيداً لمدة خمس دقائق، ويقدم الكباب إلى جانب البصل والبندورة المشوية في الفرن.

 

كباب اللحمة:

 

المقادير:

لحمة مفرومة: كيلوغرام، بصل مفروم: نصف حبة، بقدونس مفروم فرماً ناعماً: جرزة، كزبرة خضراء مفرومة مقدار ملعقة كبيرة، بابريكا: ملعقة صغيرة، كمون: ملعقة صغيرة، ملح: ملعقة صغيرة، فلفل أسود مطحون: ملعقة صغيرة.

طريقة التحضير:

 أخلطي اللحم المفروم مع البصل، البقدونس، الكزبرة، البابريكا، الكمون، الملح، الفلفل الأسود المطحون في وعاء كبير واعجني المكونات لتمتزج معاً بشكل جيد حتى تماسكها ثم ضعي الخليط في البراد لساعة من الوقت.

اقرأ أيضاً:

تحضير الأوزي السورية بطريقة سهلة وكفتة اللحم بصوص الأناناس الشهي

بللي يديك بعدها بالقليل من الماء ثم شكلي الكباب إلى أصابع، ثم شكي الكباب حول أسياخ الشوي مباشرةً إن أردتي شيها على الفحم أو صفيها في صينية فرن إن أردتي شيها في الفرن.

EZENi4yX0AETPsU

أدخلي الصينية إلى الفرن أو اشوي الكباب على الفحم حتى النضج، وقدمي الكباب ساخناً على مائدتك.

يفضل تقديم أنواع من السلطات أو الفتوش إلى جانب المشاوي بشكل عام، ولذلك إليكي طريقة إعداد الفتوش.

 

المكونات:

خيار، بندورة، خس، نعنع أخضر، بقدونس، بقلة، فليفلة خضراء حلوة، رمان، بصل أبيض، بصل أخضر، دبس رمان، عصير ليمون، زيت زيتون، ملح، سماق مطحون، خبز مقلي.

طريقة تحضير الفتوش:

قطعي الخيار والبندورة إلى مربعات كبيرة، ثم قطعي البصل إلى جوانح، وقطعي الفليفلة الخضراء إلى مكعبات صغيرة، وقطعي الخس قطعاً صغيرة، وقومي بتقطيع أوراق البقدونس لتبقى كما هي فقط انزعي الساق، ومن ثم قطعي البصل الأخضر إلى قطع صغيرة.

في صحن جانبي ضعي ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من السماق المطحون ونصف كوب من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الملح وضعي شرائح البصل الأبيض فيها.

اقرأ أيضاً:

مادة غذائية تشترك بأغلب الأطعمة تعتبر “عدو الكلى” الحذر منها ولاسيما بموائد رمضان

قومي بتقطيع الخبز إلى مربعات ومن ثم يجب قليه في زيت حامي.

بعد تحضير جميع المكونات، في وعاء كبير ضعي جميع الخضار المقطعة ومن ثم اسكبي الزيت والليمون الذي يحتوي البصل وأضيفي ملعقة من دبس الرمان واخلطي المكونات جميعاً جيداً، ومن ثم زيني الوجه بالخبز المقلي وحبات الرمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى