أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

إسرائيل تحبط أكبر عملية تهريب أسلحة في منطقة حدودية محتلة منذ عقود

أعلنت الشرطة والجيش الإسرائيلي، مساء أمس الخميس، عن إحباط عملية تهريب أسلحة ضخمة تقدر قيمتها بأكثر من مليون دولار.

إحباط عملية تهريب أسلحة إلى إسرائيل

وأكدت السلطات في إسرائيل أنها أحبطت عملية تهريب أخرى للأسلحة والمخدرات من لبنان، وإلقاء القبض على 3 تجار عرب من “فلسطينيي48” كان بحوزتهم ما يقدر ثمنه بأكثر من مليون دولار.

وقالت الشرطة إن الأسلحة والمخدرات دخلت إلى إسرائيل عبر قرية الغجر المحتلة منذ عام 1967، وهي الواقعة على مثلث الحدود بين إسرائيل وسوريا ولبنان.

وأضافت بأن المهربون حاولوا الهرب، فطاردتهم قوات كبيرة من الشرطة والمخابرات والجيش من أعالي الجليل وحتى مشارف مدينة الناصرة.

وأوضحت في بيان “أنه هناك سدت الطريق في وجوههم، واعتقلت الشرطة 3 من سكان قرية طوبا الزنغرية الشمالية، وهم في السيارة رفقة البضاعة، التي شملت 61 قطعة سلاح؛ 58 مسدساً و3 بنادق من طراز إم16، إضافة إلى نصف كيلوغرام من المخدرات، تقدر قيمتها مجتمعة بنحو 3.5 مليون شيكل ما يعادل مليون دولار أمريكي “.

اتهام لحزب الله

وقال قائد المنطقة الشمالية للشرطة، شيمعون ليفي، إن هذه كانت أكبر عملية تهريب للأسلحة في التاريخ عبر الحدود اللبنانية، وإنه منذ بداية العام الحالي، جرى إحباط 4 محاولات تهريب؛ ضبطت خلالها 120 قطعة سلاح.

وأضاف: “لو لم يُقبض على هذه الشحنة المهربة، لوجدت طريقها إلى المجتمع العربي في إسرائيل، المنكوب بالعنف المجتمعي، وربما تصل إلى قوى إرهاب أيضاً وتتسبب في قتل مواطنين كثر”.

وقال رئيس المخابرات في شرطة الشمال، يارون بن يشاي، إن “حزب الله اللبناني هو الذي يقف وراء هذه العمليات”. واعتبر إرسال 4 شحنات أسلحة ومخدرات في فترة قصيرة كهذه “قفزة في نشاط حزب الله وإيران، الذي يأتي ببلوى المخدرات والعنف على الشباب العربي في إسرائيل”.

وتابع أنه بحجة “تشجيع المقاومة؛ فإنهم يضاعفون هذا النشاط عشرات المرات، ولم يعودوا يخجلون من ربطهم بالمخدرات كما كانوا في السابق”.

مواضيع ذات صِلة : إسرائيل تطرح مشروع حلف شرق أوسطي مثل الناتو وتحدد أبرز أهدافه

يذكر أنّ إسرائيل أعلنت عن بدأ عدة عمليات أمنية على حدودها مع سوريا ولبنان مؤخراً ورفع الاستعدادات في قواتها إلى أقصى درجة وذلك خوفاً من عمليات مماثلة أو نشاط لحزب الله وميليشيا إيران.

شاهد أيضاً : مسنة أوكرانية تحفر نفقًا بمفردها لتهريب ابنها من السجن

إسرائيل تحبط أكبر عملية تهريب أسلحة في منطقة حدودية محتلة منذ عقود
إسرائيل تحبط أكبر عملية تهريب أسلحة في منطقة حدودية محتلة منذ عقود

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى