سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| كرات نارية تسقط من السماء.. قديروف يتهم أوكرانيا باستخدام القنابل الفوسفورية المحرمة دولياً وينشر مشاهد مخيفة

نشر الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، اليوم الجمعة، مشاهد تظهر القنابل تضيء سماء أوكرانيا، وعلق عليها برسالة توضيحية عبر قناته في تليغرام، مشيراً إلى أن أوكرانيا تستخدم القنابل الفوسفورية المحرمة دولياً.

قديروف يتهم أوكرانيا بتجاوز الحدود

وقال قديروف: “القوميون الأوكرانيون يعبرون بالفعل كل الحدود المقبولة، وفقًا للخبراء المقربين من إحدى المدن الأوكرانية التي تسيطر عليها القوات الروسية، فإن القوات المسلحة الأوكرانية تستخدم القنابل الفوسفورية”.

وأضاف: ” ونظرًا للسمية العالية والقوة الفتاكة لهذا النوع من الأسلحة، فإن استخدام هذه المادة محظور من قبل المجتمع الدولي”.

ويظهر الفيديو القنابل تضيء سماء أوكرانيا وتهطل مثل المطر فوق إحدى المناطق التي أشار قديروف إلى أنها تحت سيطرة القوات الروسية.

اقرأ أيضاً: أوكراني نفته روسيا سبع سنوات بسبب قصيدة كُتبت بنصف ساعة تحولت إلى نشيد رسمي لأوكرانيا

وتابع الرئيس الشيشاني بالقول: “توضح هذه القضية الجهة التي تعمل القوات المسلحة الأوكرانية بناءً على أوامرها، وتعريض مواطنيها لخطر مميت، لن أتفاجأ إذا ألقوا باللوم على روسيا في استخدام الذخائر الحارقة، على الرغم من حقيقة أننا نقوم بالفعل بعمل ممتاز بدونها”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| زيلينسكي يختبئ بين الأشجار… وقديروف يعرض عليه اللجوء إلى الشيشان والنجاة بحياته مقابل شروط محددة

تحذير من نشر الأكاذيب

وأوضح الرئيس الشيشاني أنه “بعد نشر البيانات الخاصة بالمختبرات البيولوجية الأمريكية في أوكرانيا وبيان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حول احتمال استخدام روسيا للأسلحة الكيميائية، توقعنا مثل هذا الاستفزاز”.

وحذر الرئيس الشيشاني من لجوء أوكرانيا إلى ما أسماه “الأكاذيب” مشيراً إلى أن أي فعل من هذا النوع سوف يقابل من قبل روسيا بالهلاك.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| قديروف يستعرض مدرعة جنرال أوكراني أسير ويكشف عن خطوته القادمة.. وتسريب خطة روسيا الجديدة في أوكرانيا

وكان قديروف قد وجه رسالة إلى الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، عرض عليه من خلالها الاستسلام واللجوء إلى الشيشان للنجاة بحياته، وقدم له وعداً أن روسيا سوف تحافظ على حياته مقابل استسلامه والابتعاد عن ما اعتبره “التبعية إلى الدول الغربية” قائلاً : “من الأفضل الاستماع إلى ما ينصحك به قادة الدول المجاورة، مع روسيا، قم بتنظيف أوكرانيا من مختلف الرعاع على شكل النازيين الجدد وآزوف ومن يسمون بالإرهابيين الذين هاجروا من الشرق الأوسط ثم نبني سوياً دولة خالية من التطرف”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى