شاهد بالفيديو

“لا تختبروا صبرنا”.. التحالف العربي يبدأ عملية الرد على الحوثيين بعد استهداف السعودية ويحذّر (فيديو)

رد التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء أمس الجمعة، على عمليات ميليشيا الحوثي التي استهدفت مواقع نفطية بالسعودية من خلال ضرب مواقع الميليشيا في اليمن.

التحالف العربي يبدأ الرد على الحوثيين

وأعلن التحالف في وقت مبكر من اليوم السبت، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية عن انطلاق عملية عسكرية ضد الحوثيين وجاء في البيان: “العملية العسكرية ستستمر حتى تحقيق أهدافها”.

وأكد التحالف في البيان: “أنه سيبدأ عملية استجابة لتحييد استهداف المنشآت النفطية أو التأثير على أمن الطاقة، وأنه مارس أعلى معايير درجات ضبط النفس بعد هجمات الحوثيين على المنشآت النفطية”.

وأكدت مواقع يمنية أن مقاتلات التحالف شنت غارتين في حي حدة اليمني فيما حلقت المقاتلات بكثافة في سماء العاصمة التي يسيطر عليها الحوثيين، ولم يعرف حجم خسائرهم من الغارات.

فيما ذكرت مصادر محلية في الحديدة “أن المقاتلات العربية شنت ثلاث غارات جوية بالقرب من ميناء الحديدة غرب اليمن”.

وأكد التحالف في البيان “أن هدف العملية حماية مصادر الطاقة العالمية من الهجمات العدائية وضمان سلاسل الإمداد، وأن على الحوثيين تحمل نتائج السلوك العدائي والعملية العسكرية بمراحلها الأولى”.

الحوثيون يستهدفون منشآت نفطية بالسعودية

جاء ذلك بعد أن استهدف الحوثيون في اليمن مستودعاً للنفط أمس في مدينة جدة السعودية قبل سباق “فورمولا 1” في المملكة والذي سيقام قريباً من مكان الاستهداف.

واستهدف الهجوم نفس مستودع الوقود الذي هاجمه الحوثيون في الأيام الأخيرة، وهو مصنع شمال جدة السائب الذي يقع جنوب شرق مطار المدينة الدولي مباشرة، وهو مركز حاسم للحجاج المسلمين المتجهين إلى مكة المكرمة. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات في الهجوم.

وكان التحالف قد أعلن عن تعرض السعودية لـ 16 “هجوماً عدائياً” أمس، فيما صدرت بيانات تنديد دولية بالأمر وتضامناً مع السعودية.

اقرأ أيضاً : التحالف العربي يراقب نشاط مشبوه جديد للحوثيين والسعودية تخلي مسؤوليتها من نقص إمدادات الطاقة بسببها

تحذيرات لإنجاح المساعي السياسية

وأشار التحالف إلى أنه يمارس “ضبط النفس” لإنجاح المشاورات التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إنهاء الأزمة بالبلاد.

وحذر التحالف العربي، جماعة الحوثي “من التمادي في انتهاكاتهم الجسيمة، وأن لا يختبروا التحالف”.

وكانت أكد المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع في بيان، إطلاق دفعات من الصواريخ الباليستية والمجنحة وسلاح الجو المسير على منشآت وأهداف حيوية في السعودية.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة ومقذوفات على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف العربي بإحباط هذه الهجمات، فيما خلف بعضها ضحايا مدنيين.

وكانت السعودية، أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، قد حذرت الإثنين الماضي من مخاطر خفض إنتاجها النفطي غداة هجمات للحوثيين بواسطة صواريخ وطائرات مسيّرة.

وتأتي هذه الهجمات في توقيت تسجل فيه أسعار النفط ارتفاعاً كبيراً على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا الذي بدأ في 24 شباط، كما أن الإمدادات العالمية تشهد اضطرابات من جراء العقوبات الغربية المفروضة على روسيا.

"لا تختبروا صبرنا".. التحالف العربي يبدأ عملية الرد على الحوثيين بعد استهداف السعودية ويحذّر (فيديو)
“لا تختبروا صبرنا”.. التحالف العربي يبدأ عملية الرد على الحوثيين بعد استهداف السعودية ويحذّر (فيديو)

اقرأ أيضاً : هجوم جوي على المنطقة الجنوبية في السعودية.. التحالف يعلن تدمير 6 مسيرات مفخخة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى