أخبار العالم العربي

التحالف يعلن مقتل 3 خبراء بالصليف ويمنح الحوثي ثلاث ساعات لإخراج أسلحته من الميناء

قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، في بيان: “نطلب من المدنيين الابتعاد عن مخازن الأسلحة وأوكار الحوثيين بحي حدة في صنعاء”.

التحالف يعلن مقتل 3 خبراء

وأضاف البيان: “الميليشيا الحوثية تتخذ حي (حدة) في صنعاء مخازن للأسلحة والمدنيين دروعاً بشرية”.

وتابع: “نمهل الحوثيين ثلاث ساعات لإخراج الأسلحة من مينائي الحديدة والصليف ومطار صنعاء”.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلن التحالف استهداف أربعة زوارق مفخخة بميناء الصليف قيد التجهيز وإحباط هجوم وشيك لناقلات النفط.

كما أكد مقتل ثلاثة خبراء مختصين بتفخيخ الزوارق وإطلاقها بميناء الصليف.

وزير الإعلام اليمني يهاجم الحوثيين

في سياقٍ متصل، قال معمر الإرياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة، إن تصاعد الهجمات التي تنفذها ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران على الأعيان المدنية والبنية التحتية لمنشآت إنتاج وتكرير الطاقة في المملكة العربية السعودية بإيعاز وتسليح وتخطيط إيراني، في ظل دعوات وجهود التهدئة والحوار، يؤكد رفضها المطلق للسلام وارتهانها لنظام طهران وتنفيذ سياساته التخريبية في المنطقة‏.

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، أن هذا التصعيد الخطير الذي لا يستهدف السعودية فحسب، بل الاقتصاد العالمي وإمدادات الطاقة للسوق العالمية في ظرف بالغ الحساسية، لم يكن ليحدث “لولا استمرار تغاضي المجتمع الدولي عن ممارسات النظام الايراني وإنشاءه للميليشيات الطائفية وتسليحها وتدريبها واستخدامها كأداة لزعزعة الأمن والسلم الإقليمي والدولي”.

وأشار إلى أن بيانات الإدانة والتنديد الدولية بممارسات ميليشيا الحوثي، لم تعد كافية، بعد فشلها طيلة السنوات الماضية في وقف جرائمها وانتهاكاتها بحق اليمنيين، وعبثها بأمن واستقرار المنطقة، وعجزها عن جرها لطاولة الحوار، او تحقيق أي تقدم نحو التهدئة والدفع بمسار السلام‏.

ولفت الإرياني إلى أن “استمرار المجتمع الدولي في غض الطرف عن التدخلات الإيرانية في اليمن، وتسليحها ميليشيا الحوثي بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، واستخدامها أداة لقتل اليمنيين، وتقويض جهود التهدئة، واستهداف دول الجوار، وتهديد المصالح الدولية، ستكون له نتائج كارثية وسيدفع ثمنه العالم أجمع‏”.

كما طالب المجتمع الدولي بتجاوز لغة الإدانة، واتخاذ مواقف حازمة لوقف التدخلات الإيرانية انطلاقاً من مسئولياته القانونية التي نص عليها ميثاق الامم المتحدة والقوانين والقرارات الدولية ذات الصلة بالازمة اليمنية، وأهمها القرارين 2216 و2624، والعمل فوراً على تصنيف ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية‏.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى