سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بعد أنباء عن اختفائه… وزير الدفاع الروسي يظهر في أول فيديو وهذا ما قاله

نشرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، شريط فيديو يظهر الوزير سيرغي شويغو، مترأساً اجتماعاً لعدد من قادته العسكريين؛ وذلك بعد أنباء عن اختفائه وإصابته بمرضٍ عضال.

شويغو يظهر في فيديو

وبدا سيرغي شويغو في صحة جيدة في الفيديو الذي نشرته وزارة الدفاع الروسية على عكس ما تم تداوله على أنه مريض.

وذكرت وسائل إعلام رسمية روسية أن وزير الدفاع الروسي عقد اجتماعاً رسمياً، وسط تكهنات بشأن مكان وجوده وصحته خلال الغزو المستمر لأوكرانيا.

وقالت وكالة الأنباء الحكومية الروسية “تاس” إن شويغو عقد لقاء بوزارة المالية في البلاد لمناقشة الحفاظ على إمدادات الأسلحة المتطورة للصراع.

وذكر شويغو أن هذه الإمدادات تشمل عناصر “دعم روبوتي ومعلوماتي ومعدات الحرب الإلكترونية وبالطبع اللوجيستيات، كما كان الحال دائماً”.

وأضاف: “في ظل التحديات التي نواجهها اليوم، فإننا نتحرك وفقاً للخطة في تنفيذ عقد المشتريات الدفاعية للدولة، بالنظر إلى حقيقة أن التمويل الحكومي لهذا العام أعلى بنسبة 15٪ من العام السابق، يجب علينا بالطبع أن نلقي نظرة على ما يحتاج إلى اهتمام خاص عند الوفاء بعقد المشتريات الدفاعية للدولة”.

وبحسب ما ورد، ادعى شويغو أنه ورغم العقوبات المفروضة على روسيا، فإن مستوى تنفيذ العقود الحكومية بلغ 85٪، في حين أعرب المراقبون الخارجيون عن شكوكهم في أن تتمكن روسيا من الاستمرار في إنتاج أسلحة عالية التقنية وسط عقوبات دولية صارمة، لا سيما إذا تم تقييد شراء روسيا لبعض التكنولوجيا.

كما تحدث عن التغييرات القانونية التي من شأنها ضمان دعم الحكومة للقوات الروسية المقاتلة في أوكرانيا، حسبما ذكرت تاس.

وقال: “وفقاً لهذه التعديلات، يكتسب المشاركون في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا صفة المحاربين القدامى. وسيشمل الدعم أيضاً أقارب هذه الفئة من أفراد الخدمة العسكرية”.

تقارير عن اختفاء وزير الدفاع الروسي

صحيفة “التايمز” البريطانية، قالت في تقرير لها الأربعاء الفائت، إن وزير الدفاع الروسي لم يُر علناً منذ نحو أسبوعين، ما أثار النقاش حول السر وراء هذا “الاختفاء” واستدعاء مزاعم بأنه يعاني علةً صحية.

وكان شويغو ظهر آخر مرة في 11 مارس/آذار الجاري، عندما أجرى محادثات مع نظيره التركي خلوصي أكار، وأعقب ذلك بزيارة مستشفى عسكري في موسكو لتقديم أوسمة لجنود مصابين.

وقال مصدر مقرب من الوزير، لموقع “Agentstvo” الاستقصائي الروسي إن هناك مزاعم بأن شويغو، الذي يبلغ من العمر 66 عاماً، مصاب بعللٍ في القلب.

مواضيع ذات صِلة : بوتين يواجه خطر “الانقلاب” من قبل أجهزته الأمنيّة… واختفاء وزير الدفاع الروسي ورئيس الأركان يثير جدلاً

وحول التقارير التي أكدت اختفاء شويغو، قال الكرملين الخميس، إن “وزير الدفاع الروسي لم يظهر علانية مؤخراً بسبب انشغاله بالعملية في أوكرانيا”.

شاهد أيضاً : رواية روسية ساخرة نُشرت منذ 36 عاماً تنبأت بحرب بوتين على أوكرانيا ..”موسكو 2042″

بعد أنباء عن اختفائه... وزير الدفاع الروسي يظهر في أول فيديو وهذا ما قاله
بعد أنباء عن اختفائه… وزير الدفاع الروسي يظهر في أول فيديو وهذا ما قاله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى