شاهد بالفيديو

شاهد|| حصل في بلد عربي.. منع فتاة مسلمة من دخول مطعم أجنبي بسبب حجابها والسلطات تتدخل

أثار مطعم هندي في بلد عربي، خلال الساعات القليلة الماضية، غضباً عارماً من إقدامه على منع فتاة مسلمة من دخوله بسبب حجابها، الأمر الذي دفع سلطات ذلك البلد للتدخل السريع وإغلاق المطعم عقاباً على هذا الفعل.

– حادثة غريبة في بلد عربي

وفقاً لما تناقله النشطاء، فإن مطعماً هندياً في العاصمة البحرينية المنامة، تسبب بضجةً على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب منع المشرف على المطعم فتاة من دخوله بسبب ارتدائها الحجاب.

وجاءت الضجة الإعلامية للحادثة، بعد انتشار مقطع فيديو على المواقع الإخبارية في البحرين، لشابة اشتكت فيه من حرمان إحدى صديقاتها من دخول مطعم سياحي في منطقة العدلية بالعاصمة المنامة، بسبب ارتدائها للحجاب.

– القصة كاملة

وفقاً للفيديو المتداول، قالت الشابة: “إنها توجهت برفقة صديقتها إلى مطعم (لانترنس)، لتتفاجأ بمنع دخول صديقتها إلى المطعم بسبب ارتدائها الحجاب”.

واستنكرت الشابة – وهي غير مرتدية الحجاب-، هذا التصرف الذي صدر من القائمين على المطعم، من منع صديقتها المحجبة، رغم أنهم في دولة مسلمة.

واستطردت الشابة في المقطع المصور، قائلةً: “إنه من المفروض تجنب المطاعم اتخاذ مثل هذه القرارات، كونها في بلدٍ المسلمون فيه هم الغالبية”.

اقرأ أيضاً : فيديو لـ فتاة مسلمة تواجه مجموعة شبّان هندوس بـ”التكبير” يثير ضجةً على مواقع التواصل

– تعليق إدارة المطعم

وبدوره، علق المطعم الشهير، على الحادثة في منشور له عبر حسابه على منصة “إنستغرام”، مؤكد أنه تم فتح تحقيق في الواقعة، وقد أوقف المدير المناوب عن العمل، للوقوف على ملابس الموقف.

وقالت إدارة المطعم في المنشور: “إن مطعم لانترنس مطعم عائلي محترم، افتتح أول فروعه في مملكة البحرين منذ 35 عاماً، ويستقبل جميع الزوار من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة دون تمييز”.

وفي ختام منشوره، دعا المطعم الجميع لزيارته، يوم 29 مارس/آذار، لتذوق طعم الكوزين الهندي مجاناً.

– تدخل السلطات

حسب ما أفاده الإعلام البحريني، فإن هيئة البحرين للسياحة والمعارض أكدت من جانبها اتخاذ إجراءاتها اللازمة للتحقق من الواقعة، وحقيقة منع المطعم دخول الفتاة بسبب حجابها.

ونقلت صحيفة “الأيام” البحرينية، عن الهيئة قولها: “إن إدارة الرقابة والتراخيص لديها، ومن خلال مأموري الضبط القضائي، بدأت بإجراءات التحقق من الواقعة المذكورة”.

وأوضحت الهيئة أنها ترفض أي سياسات من شأنها التمييز بشتى أنواعه، خاصةً فيما يتعلق بالانتقاص من الهوية الوطنية، مشيرةً إلى أنها سوف تعمل على أخذ الإجراءات القانونية اللازمة كافةً للتصدي لذلك.

وأفادت بعض وسائل الإعلام المحلية أنه تم صدور قرار إداري عن هيئة البحرين للسياحة والمعارض بإغلاق المطعم واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، بناءً على ما أسفرت عنه نتائج البحث والاستدلال والتقصي من قِبل مأموري الضبط القضائي.

والجدير ذكره أنه خلال الفترة الماضية، أثار الهندوس حملة واسعة في الهند ضد المسلمين، ومنع دخول المحجبات إلى المدارس والجامعات وقد شهدت القصة تفاعلاً واسعاً بين النشطاء العرب الذين دشنوا عدة هاشتاغات مساندة مع مسلمي الهند بشكل عام والمحجبات اللواتي منعن من حقهن في التعليم بسبب حجابهن بشكل خاص.

شاهد|| حصل في بلد عربي.. منع فتاة مسلمة من دخول مطعم أجنبي بسبب حجابها والسلطات تتدخل
شاهد|| حصل في بلد عربي.. منع فتاة مسلمة من دخول مطعم أجنبي بسبب حجابها والسلطات تتدخل

اقرأ أيضاً : محكمة هندية تصدر قراراً مثيراً للجدل يخص المسلمات واستعداد لمواجهة مع المسلمين بالبلاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى