شاهد بالفيديو

بالفيديو|| محارب أمريكي يصطاد دبابات الروس في أوكرانيا بطريقةٍ مذهلة.. وقديروف يوجه رسالة للجنود الأوكرانيين

اختار محارب أمريكي بمحض إرادته العودة إلى جبهة القتال، رغم أنه قد ترك الخدمة ويعيش حياة هادئة وسط عائلة في ولاية كونيتيكت.

محارب أمريكي يصطاد دبابات الروس

يشارك الرقيب السابق في الجيش الأمريكي جيمس فاسكيز (47 عاماً)، خبرته القتالية مع جنود أوكرانيين ويقف معهم على خط الجبهة من أجل التصدي للغزو الروسي لبلادهم، وحتى الآن المحصلة: تدمير 7 دبابات روسية.

ووثق المحارب الأمريكي تجربته في منشورات بالفيديو عبر حسابه في تويتر، الذي يتابعه حالياً أكثر من 200 ألف شخص، ويظهر في مقطع وهو واقف أمام دبابة محترقة، قائلاً إنها أول دبابة روسية تم تدميرها، ثم يسمع صوت شخص يبدو أنه مصور الفيديو وهو يقول: “أهلاً بكم بأمريكا”.

أضاف في التعليق المرفق بالفيديو إنهم وصلوا قرية احتلتها القوات الروسية لمدة شهر قبل وصول القوات الأوكرانية “لتحرير” المدنيين.

وتابع: “دخلنا اليوم وأخرجنا 7 دبابات وعدداً لا يحصى من الروس وبالتالي حررنا هؤلاء الناس”:

وفي 24 مارس/آذار، أشار في مقطع آخر إلى تدمير سبع دبابات حتى الآن، وقال وهو يتقدم مجموعة من الجنود إنه سيتم تمشيط المنطقة بحثاً عن أهداف أخرى محتملة.

 

محارب أمريكي يوثق تحركاته في أوكرانيا

ويوم الجمعة الماضي، نشر صورة لجنود أوكرانيين مسلحين يستمعون بشغف إلى مدربهم الأمريكي وجندي آخر بريطاني.

وقال فاسكيز إنه وزميله يدربان الجنود على “المناورات التكتيكية والإسعافات الأولية” وغير ذلك وإنه “لشرف عظيم” أن يحارب “مع هؤلاء الرجال الرائعين”.

قديروف يوجه رسالة لقوات أوكرانيا

نشر رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف مقطع فيديو في “تلغرام” يظهر فيه جندي أوكراني أسير يقول إن كتيبتهم تكبدت خسائر فادحة في الأيام الأولى من العملية العسكرية الروسية.

وقال الأسير في الفيديو: “قادتنا طلبوا منا المغادرة وهددونا بإطلاق النار… وقام قادتنا بسرقة الكثير من الذهب وما وقع تحت أيديهم من متاع المدنيين وتركونا وفرّوا”، وفقاً لما أوردته روسيا اليوم.

وتعليقاً على الفيديو، حث قديروف الجنود الأوكرانيين على الاستسلام ضمانا لحياتهم، وأكد أن هذا سيؤدي أيضاً إلى “تقريب حلول السلام وعودة النظام في أوكرانيا”، على حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى