أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – السبت 25/03/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة ،، إليكم أهم أخبار اليوم:

 

أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • تونس تعلن نجاة وزير الداخلية من محاولة اغتيال.. وتكشف تفاصيل إحباط هجمات “إرهابية خطيرة”

كشفت السلطات الأمنية في تونس، اليوم السبت، عن نجاة وزير الداخلية توفيق شرف الدين، من مخطط لاغتيال بواسطة سكين، مشيرةً في الوقت ذاته إلى إحباط هجمات “إرهابية” خطيرة كانت ستنفذ بدول مجاورة لتونس.

قال المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي حسام الدين الجبابلي، في مؤتمرٍ صحفي: “تقدم التحقيقات حول العملية الإرهابية التي حصلت في محافظة قبلي جنوب البلاد مؤخراً، أثبتت أن عملية الطعن التي استهدفت دورية للحرس الوطني من قبل عنصر متطرف وتمت السيطرة عليه، كانت تستهدف اغتيال وزير الداخلية توفيق شرف الدين وطعنه بسكين من قبل هذا العنصر المتطرف، وذلك خلال زيارة الوزير الأخيرة إلى محافظة توزر بالجنوب التونسي”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الدستورية السورية تختتم جولتها السابعة بدون توافق حتى على مؤتمر ختامي

أنهت اللجنة الدستورية السورية، مساء أمس الجمعة، جولتها السابعة التي بدت باهتة ومخيبة لآمال المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون.

واختتمت اللجنة الدستورية السورية أعمال الجولة السابعة في جنيف، دون حدوث مؤتمر ختامي حتى، كما جرت العادة في جولات سابقة، منا يدل على الفشل الذريع لها.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • “لا تختبروا صبرنا”.. التحالف العربي يبدأ عملية الرد على الحوثيين بعد استهداف السعودية ويحذّر (فيديو)

رد التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء أمس الجمعة، على عمليات ميليشيا الحوثي التي استهدفت مواقع نفطية بالسعودية من خلال ضرب مواقع الميليشيا في اليمن.

وأعلن التحالف في وقت مبكر من اليوم السبت، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية عن انطلاق عملية عسكرية ضد الحوثيين وجاء في البيان: “العملية العسكرية ستستمر حتى تحقيق أهدافها”.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

 

أخبار اليوم في العالم👇👇

 

  • الدفاع الروسية تعلن حصيلة معارك آخر 24 ساعة وتؤكد ضرب صواريخ كاليبر من البحر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت أن قواتها دمرت بصواريخ مجنحة عالية الدقة من نوع كاليبر، عدداً من مستودعات الأسلحة والذخيرة والوقود التابعة للجيش الأوكراني في وسط وجنوب البلاد.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف أن صواريخ “كاليبر” مجنحة عالية الدقة أطلقت من البحر، دمرت خلال اليوم الماضي 25 مارس، مستودعاً للذخيرة والأسلحة في مقاطعة جيتومير وسط أوكرانيا.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • تحرك عسكري روسي باتجاه اليابان يستفزها وتصعيد في مناطق متنازع عليها منذ الحرب العالمية

كشفت وسائل إعلام يابانية، اليوم السبت، عن وجود تحرك عسكري روسي لاستفزاز اليابان، بعد انسحابها من معاهدة السلام التي لم توقع بين البلدين.

وتحدثت ذات المصادر أن روسيا تجري مناورات على جزر تطالب طوكيو بالسيادة عليها، وذلك بعد أيام من تعليق موسكو محادثات سلام مع اليابان بسبب العقوبات التي فرضتها طوكيو عليها بعد اجتياحها لأوكرانيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • إيران ترفض اتفاق سعودي كويتي حول حقل نفطي كبير وتطالب بحقها فيها

طالبت إيران، اليوم السبت، بـ “حقها” الاستثماري في حقل الدرة للغاز الطبيعي الواقع في مياه الخليج العربي بين السعودية والكويت وذلك بعد أيام من توقيع وثيقة بين البلدين الخليجيين لتطوير الحقل.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، إن “حق إيران محفوظ للاستثمار من حقل الدرة المشترك بينها وبين الكويت والسعودية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • قطعة في الجو.. لغز جديد في سقوط الطائرة الصينية المنكوبة يثير الأسئلة

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم السبت، إن التحقيقات الأولية في حادثة تحطم الطائرة الصينية، كشفت عن قطعة من الطائرة يتوقع أنها تحطمت قبل 9 كيلومترات من موقع الحادث مما يزيد القضية تعقيداً.

وذكر مسؤولون صينيون، بحسب ما أوردت الصحيفة أنه إذا جرى التأكد من أن قطعة الحطام تعود إلى الطائرة الصينية، فهذا يعني أنها تحطمت في الجو قبل السقوط، وبذلك فهناك حقائق كثيرة غير معروفة عن هذه الحادثة الغامضة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| زلة لسان خطيرة من بايدن تكشف نواياه في حرب أوكرانيا.. والبيت الأبيض يتحرك لتصحيحها

قالت وسائل إعلام غربية، أمس الجمعة، إن البيت الأبيض اضطر لإطلاق تصريحات مستعجلة بعد زلة لسان جديدة للرئيس الأمريكي، جو بايدن، حول الحرب في أوكرانيا، تعتبر خطيرة جداً بما أوحت إليه.

وذكرت أن البيت الأبيض أوضح بشكل مستعجل أن القوات الأمريكية لن تتجه إلى أوكرانيا بعد أن ارتكب الرئيس بايدن زلة مفادها أنه قد تكون هناك قوات أمريكية على الأرض لمواجهة روسيا في خطابه أمام المظليين في بولندا.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

 

  • بالفيديو|| قديروف يوجه رسالة ملغومة للمسلمين.. وينشر لقطات لفرار المقاتلين الأوكرانيين من أرض المعركة

قال الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، اليوم السبت، على قناته في تليغرام إن الدول الإسلامية حول العالم لم تتخذ خطوة العقوبات ضد روسيا كما فعلت الدول الغربية، زاعماً أن ذلك بسبب احترام روسيا لحرية الديانة الإسلامية لدى 30 مليون مسلم في البلاد، في رسالة تحمل أوجه عدة وتخفي الكثير بين السطور.

ووجه قديروف الشكر للدول الإسلامية التي لم تتخذ موقفاً عدائياً تجاه الغزو الروسي لأوكرانيا، مشيراً إلى أن هذا الشكر ينقله لهم باسم 30 مليون مسلم في روسيا.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

  • بالفيديو|| انفجرت كالقنبلة.. الدفاع الروسية تنشر مشاهد عنيفة لتدمير نقاط أوكرانية حساسة بصواريخ عالية الدقة

نشرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، شريط فيديو يظهر إطلاق 4 صواريخ عابرة للقارات من بارجة حربية، تجاه أوكرانيا.

كتبت وزارة الدفاع الروسية على حسابها الرسمي بموقع “فيسبوك” أن قوات الجيش الروسي نفذت ضربة صاروخية بأسلحة عالية الدقة استهدفت البنية التحتية الأوكرانية.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • اجتماع للكبار فقط … والحرب الأوكرانية الروسية على الطاولة حالياً مجموعة العشرين القصة كاملة

 

  • ثروة هائلة لا تتوقف عن التدفق … الألماس الروسي خارج العقوبات الغربية بكل الطرق فما هي قصته؟!

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

– منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

– منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى