منوع

أيهما يعمل بشكل أفضل مسحوق الغسيل الجاف أم المنظفات السائلة؟

الغسيل هو أحد الأعمال الروتينية التي لا مفر منها في الحياة ومصدراً دائماً للإحباط بين رفقاء الغرفة والأصدقاء والعائلة، وتختلف أدوات ومساحيق التنظيف، إلا أن السؤال الأهم، دائماً يدور حول أيهما يعمل بشكل أفضل مسحوق الغسيل الجاف أم المنظفات السائلة؟.

– أيهما أفضل المسحوق الجاف أم المنظفات السائلة

على الرغم من أننا لم نتمكن من الوصول إلى غسالة أوتوماتيكية إلا منذ خمسينيات القرن التاسع عشر، إلا أن البشر كانوا يغسلون ملابسنا منذ العصور القديمة، ويضربونها على الصخور وينظفونها بالرمل.

الأمور اليوم أسهل بكثير، نحن فقط نضع ملابسنا في الغسالة ونذهب، والابتكارات مستمرة في الظهور، مثال على ذلك: كبسولات الغسيل، كما لو أن إضافة المنظف إلى الغسالة لم يكن أمراً بسيطاً بما فيه الكفاية، فإن سدادات الغسيل تعني أنه ليس عليك القيام بذلك بعد الآن، عليك فقط رميهما والذهاب.

ولكن هل كبسولات الغسيل جيدة بقدر ما هي مريحة؟ والأهم من ذلك، هل تعمل بشكل أفضل من المسحوق العادي أو المنظف السائل؟.

– قائمة الغسيل الصغيرة

تم تقديم أقراص الغسيل لأول مرة في الستينيات عندما أصدرت شركة Procter & Gamble منتج Salvo. لم تذوب الأجهزة اللوحية بشكل جيد وتم التخلص منها بحلول عام 1970.

وبعد عقد من الزمان، حاولت شركة P&G مرة أخرى باستخدام أكياس Cheer Power، لم يكن المستهلكون معجبين بهؤلاء أيضاً.

لم يكن حتى عام 2012 عندما وجدت أكياس الغسيل مكانها في عالم غسيل الملابس الكبير، وذلك عندما نجحت شركة P&G أخيراً مع Tide PODS واتبع العديد من الآخرين خطى غيرهم منذ ذلك الحين، والآن السوق مليئة بجميع ماركات كبسولات الغسيل.

أيهما يعمل بشكل أفضل مسحوق الغسيل الجاف أم المنظفات السائلة؟

– الايجابيات من كبسولات الغسيل

مثل الكثير من كبسولات غسالة الصحون، تحتوي كبسولات الغسيل على مكونات تنظيف سائلة (وأحيانًا مسحوق) داخل طبقة قابلة للذوبان يتم تصنيعها لإضافتها مباشرة إلى أسطوانة الغسالة.

عندما يصطدم الكبسولة بالماء، يذوب الفيلم، ويطلق مكونات التنظيف في العالم البري للملابس المتسخة.

بصرف النظر عن عامل الراحة الواضح هذا، يعتبر الكثير من الناس أن كبسولات الغسيل أفضل من المنظفات السائلة لأنها تأتي معدة مسبقاً.

تأخذ جينيفر أهوني، العالمة الرئيسية في Tide، هذه الخطوة إلى الأمام وتقول إن القرون لا تؤدي فقط بشكل أفضل لأنها تم قياسها بشكل صحيح، ولكن أيضاً لأنها تحتوي على مكونات تنظيف أكثر تركيزاً.

“تحتوي PODS في الواقع على ثلاث غرف داخلية، لذلك يتم فصل المكونات النشطة قبل الاستخدام، ثم يتم إطلاقها في الغسالة في الوقت المناسب تماماً”، كما تقول، من الصعب القيام بذلك إلا إذا كنت واقفاً هناك تراقب ملابسك وهي تغسل.

تتضمن بعض الكبسولات، مثل Tide 3-in-1 ، تقنيات متعددة في حجرة واحدة تلغي الحاجة إلى شراء العديد من المنتجات المختلفة (نظريًا).

على سبيل المثال، قد لا تضطر إلى شراء المنظفات ومنعم الأقمشة ومزيلات الروائح لأن كيساً واحداً للغسيل يمكنه القيام بعمل الثلاثة، وهذا يعني أيضًا أن أكياس الغسيل يمكن أن توفر مساحة.

إذا كنت تعيش في شقة صغيرة في مدينة نيويورك وليس لديك مساحة كبيرة للتخزين، فيمكن أن يحل صندوق واحد من أكياس الغسيل المناسبة محل منعم الأقمشة وصندوق المنظفات ومعززات البقع الأخرى.

وإذا كان عليك الذهاب إلى المغسلة للقيام بالغسيل، فإن أخذ بضع كبسولات بدلاً من الصندوق الثقيل أو زجاجة المنظفات يكون أسهل بكثير عندما تقوم بالفعل بسحب أرطال من الملابس المتسخة.

مسحوق جاف أم سائل أم كبسولة صغيرة.. كيف تختار المنظف المناسب للغسالة؟

– البودات ليست مثالية

بالطبع، لا تتفوق كبسولات الغسيل على المنظفات العادية من جميع النواحي، إنها أغلى بكثير من المنظفات السائلة والبودرة.

يمكن أن يكلف البعض ما يصل إلى 50 في المائة أكثر . المساحيق هي أرخص الخيارات، تليها السوائل، ثم البودات.

وعلى الرغم من وجود عامل راحة محدد في الحزم المنقولة مسبقًا ، فإن هذه الراحة تحدك أيضاً، مع السوائل والمنظفات البودرة ، يمكنك التحكم بشكل أكبر .

إذا كنت ترغب في تشغيل كمية صغيرة جدًا ، على سبيل المثال، يمكنك اختيار كمية صغيرة من المنظف مع المساحيق والسوائل.

مع الكبسولات، إذا كان لديك حمولة كبيرة جداً من الغسيل، فقد تحتاج إلى استخدام اثنين – وقد يصبح ذلك مكلفاً إذا قمت بأحمال كبيرة جداً، على الجانب الآخر، إذا كان لديك كمية صغيرة من الملابس الرقيقة، فأنت مقيد بكمية المنظف الموجودة بالفعل في الكبسولة، والتي من المحتمل أن تكون أكثر من اللازم، ويمكن أن يؤدي ذلك في بعض الأحيان إلى تراكم المواد الكيميائية على ملابسك.

لا يمكنك أيضاً معالجة البقع مسبقاً باستخدام السنفات كما يمكنك باستخدام المنظفات السائلة، ونظراً لأنه من المفترض أن يتم رميها في الماكينة، فهذا يعني أنك ستحتاج إلى شراء شيء إضافي لمعالجة البقع.

وإذا قمت بغسل الملابس الرقيقة يدوياً، فستحتاج إلى شيء من أجل ذلك أيضاً.

حتى Ahoni من Tide توافق على أن البودات رائعة، لكنها لا تستطيع فعل كل شيء، تقول أهوني: “أستخدم المنظفات السائلة في بعض الحالات، وإنه خيار رائع عندما يكون لدي بقع، أو أرغب في المعالجة المسبقة قبل الغسيل. كما أنني أستخدم المنظفات السائلة للعناصر التي أغسلها يدوياً”.

آخر شيء مثير للقلق بشأن البودات: في عام 2012 ، أصدرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تحذيراً بعد أن أصيب حوالي 500 طفل بالتسمم بسبب تناول كبسولات الغسيل. (لقد سئم المزيد عندما أكلوا الأشياء لإثارة إعجاب أصدقائهم على TikTok من أجل ” تحدي Tide pod .”) فقط احتفظ بالأشياء بعيداً عن متناول الأطفال إذا انتهيت من شرائها.

في حين أن هناك الكثير من الأشياء التي تعجبك في البودات، فإن كل نوع من المنظفات له مميزاته وعيوبه، لذلك لا يوجد خيار أفضل من الآخر حقاً، إنما الأمر حقاً يتعلق بأيهما أفضل بالنسبة لك.

المنظفات السائلةالمنظفات السائلة
المنظفات السائلة


تابع المزيد:

>> أفضل 6 أطعمة لتطهير الكبد من السموم وجعله نقياً

>> جدول رجيم كيتو ..لإنهاء مشاكل السمنة وتنظيم الغذاء الصحي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى