أخبار العالمسلايد رئيسي

“لا عمل لغير الملتحين”.. طالبان تضرب من جديد وتفرض شروطها على الموظفين

قامت وزارة الآداب العامة التابعة لإدارة طالبان، اليوم الإثنين، بدوريات في مداخل جميع المكاتب الحكومية للتأكد من إطلاق الموظفين لحاهم والتزامهم بالزي الرسمي، وفق ما ذكرته وكالة “رويترز” نقلاً عن ثلاثة مصادر.

طالبان تصدر قراراً جديداً

أوضحت تلك المصادر أن ممثلين لهيئة “الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” أمروا جميع الموظفين الحكوميين بعدم حلاقة لحاهم وارتداء لباس محلي مكون من قميص طويل وفضفاض وسروال وعمامة.

وأضافت المصادر لوكالة “رويترز”، أنه تم إبلاغ الموظفين بأنهم من الآن فصاعداً لن يتمكنوا من دخول المكاتب وسيتم فصلهم من وظائفهم في نهاية الأمر إذا لم يلتزموا بالزي الرسمي.

يشار إلى أن الحركة أصدرت توجيهات إلى الحلاقين بمقاطعة هلمند جنوب البلاد في سبتمبر 2021، يمنع قص اللحى، أو حتى وضع الموسيقى في المحال أثناء العمل.

طالبان تمنع النساء من الخروج دون محرم

ويوم أمس الأحد، قال مصدران لرويترز إنّ حركة طالـبان أبلغت شركات الطيران في أفغانستان بأن النساء لا يمكنهن السفر جواً سواء في رحلات داخلية أو دولية دون محرم.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن تراجعت حركة طالـبان عن التزامها السابق بفتح المدارس الثانوية للفتيات، في تحول صدم الكثيرين من الأفغان وأثار التنديد من وكالات إغاثية وحكومات أجنبية.

كما ألغت الولايات المتحدة الجمعة الماضية، اجتماعات كانت مقررة مع مسؤولي طالـبان حول قضايا اقتصادية رئيسية بسبب ذلك القرار الذي اتخذته الحركة يوم الأربعاء الفائت.

شاهد أيضاً : مخاوف على مستقبل نساء أفغانستان بعد سيطرة طالبان.. ودموع فتاة أفغانية تثير مشاعر رواد مواقع التواصل

يذكر أن تلك الإجراءات تزيد من مخاوف المجتمع الدولي الذي أكد أكثر من مرة على ضرورة احترام حقوق الإنسان والمرأة في البلاد، من ضمن حزمة شروط موضوع للاعتراف بالحركة والتعامل معها رسمياً.

شاهد أيضاً : هروب الطلاب وتكديس المئات على مدرجات الطائرات بالمطار وناشطة بالبلاد تتحدث عن مصير نسائها

"لا عمل لغير الملتحين".. طالبان تضرب من جديد وتفرض شروطها على الموظفين
“لا عمل لغير الملتحين”.. طالبان تضرب من جديد وتفرض شروطها على الموظفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى