أخبار العالم

أوكرانيا تعطي مكافأة سخيّة لجندي روسي وروسيا تقدّم مبادرة عسكرية إيجابية

اشترك الان

كشفت وزارة الداخلية الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، عن إعطائها مكافأة سخيّة لجندي روسي، بعدما أقدم على الاستسلام وتسليم دبابته التي كان يقودها للقوات الأوكرانية.

مكافأة سخيّة لجندي روسي

وقال مستشار لوزير الداخلية الأوكراني، إن جندياً روسياً استسلم للجيش الأوكراني وسلَّم دباباته، مقابل مكافأة 10 آلاف دولار، وفرصة للحصول على الجنسية.

وذكر فيكتور أندروسيف في حسابه على فيسبوك، الأسبوع الماضي، أن الشرطة الوطنية تبعث برسائل نصية للجنود الروس بانتظام لحثهم على الاستسلام وتشرح لهم طريقة فعل ذلك.

وتلقت الشرطة اتصالاً قبل أيام من الجندي المشار إليه باسم “ميشا” وأعلن عن رغبته في الاستسلام وأنه “مصمم” على فعل ذلك.

وتمت مراقبة الجندي بواسطة طائرة مسيرة للتأكد من هويته وأن الأمر ليس كميناً، وبعد ذلك اعتقلته القوات الخاصة، وعلمت أنه كان آخر أفراد طاقم دبابة، وأن زملاءه هربوا وعادوا إلى بلادهم، بينما لم يتمكن من العودة كما لم يعد يرى أي فائدة من الاستمرار في الحرب.

وقدم الجندي معلومات عن حالة الجيش الروسي أثناء الحرب، مشيراً إلى نفاد المؤن الغذائية تقريباً، وأن “الإدارة العسكرية كانت فوضوية وغائبة”.

وقال مستشار وزير الداخلية إن ظروف احتجاز الجندي الأسير “مريحة للغاية” وسيحصل على 10 آلاف دولار بعد انتهاء الحرب وفرصة التقدم بطلب للحصول على الجنسية.

وأضاف: وحتى تنتهي الحرب “سيعيش في ظروف مريحة مع تلفزيون وهاتف ومطبخ ودش”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| جندي روسي يدهس الضابط المسؤول عنه بدبابة غضباً لخسائرهم بأوكرانيا وأمريكا تلجأ لسلاح نادر

مبادرة روسية إيجابية

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، الحد من الأعمال القتالية على محوري كييف وتشرنيغوف في أوكرانيا.

وقال بيان للوزارة إن هذا يأتي “كبادرة حسن نية” من الجانب الروسي لدعم المفاوضات التي تجري بين الجانبين الروسي والأوكراني في إسطنبول التركية.

كما طالب البيان سلطات كييف بمنع الاعتداء على الأسرى الروس.

ونقلت “فرانس برس” عن نائب وزير الدفاع الروسي الكسندر فومين قوله “نظراً إلى أن المحادثات حول إعداد اتفاق بشأن وضع أوكرانيا المحايد وخلوها من الأسلحة النووية انتقلت إلى مرحلة عملية.. تم اتخاذ قرار بتقليص النشاط العسكري في منطقتي كييف وتشرنيغوف بشكل جذري بعدة مرات”.

وأكد رئيس وفد التفاوض فلاديمير منديسكي إجراء “نقاشات مفيدة” في المحادثات مضيفا أن المقترحات الأوكرانية ستُنقل للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

في المقابل، أعلن أحد أعضاء الوفد الأوكراني المفاوض أن كييف تريد “اتفاقاً دولياً” يضمن أمنها تقوم بموجبه دول أخرى بدور الضامن.

يذكر أنّ الوفدين الروسي والأوكراني أجروا جولة مفاوضات في إسطنبول اليوم، نوقشت خلالها أبرز النقاط الحساسة التي عقدت الجولات السابقة.

أوكرانيا تعطي مكافأة سخيّة لجندي روسي وروسيا تقدّم مبادرة عسكرية إيجابية
أوكرانيا تعطي مكافأة سخيّة لجندي روسي وروسيا تقدّم مبادرة عسكرية إيجابية

اقرأ أيضاً : أولى نتائج المباحثات بين روسيا وأوكرانيا في إسطنبول.. حققت اختراقاً غير متوقع

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى