أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الملك الأردني يحرك المياه الراكدة ويلتقي مسؤول إسرائيلي بعد زيارته رام الله

التقى الملك الأردني، عبد الله الثاني بن الحسين، اليوم الثلاثاء، وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، في العاصمة الأردنية عمّان، في لقاء تناول “التحديات الأمنية الإقليمية، وخطوات مدنية إضافية لتحسين حياة الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة”.

الملك الأردني يلتقي غانتس

وجاء في بيان صدر عن وزارة الأمن الإسرائيلية، أن غانتس استعرض أمام الملك “الخطوات التي تعتزم إسرائيل اتخاذها من أجل الحفاظ على حرية العبادة في القدس ويهودا والسامرة الضفة الغربية”.

كما شدد غانتس على “أهمية التنسيق الأمني خلال هذه الأيام، ومناقشة خطوات مدنية إضافية لتحسين حياة الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة”.

وعبّر غانتس عن “شكره” للملك “على قيادته وتأثيره الإيجابي على المنطقة بأسرها، وكذلك على استعداده لتعزيز التعاون بين المملكة وإسرائيل في جميع المجالات، وتعميق السلام بين البلدين”.

اقرأ أيضاً|| قمة رباعية عربية في الأردن يقودها الملك لبحث ملفات إقليمية قبيل زيارة أمريكية

تحركات متسارعة قبل رمضان

وشهد المستوى السياسي في إسرائيل سباقاً ماراثونياً في محاولة لفرض الأمن ومنع التصعيد استعداداً لاستقبال فترة الأعياد التي تتداخل هذه السنة بين الأديان الثلاثة اليهودية والمسيحية حيث تلتقيان في عيد الفصح فيما يستعد العالم العربي والإسلامي لاستقبال شهر رمضان.

ويأتي لقاء الملك الأردني بعد يوم من زيارته إلى رام الله ولقائه رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، وهي الزيارة الأولى للملك منذ 2017.

اقرأ أيضاً|| الكشف عن تفاصيل زيارة سريّة لـ وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي إلى الأردن

وأعربت مصادر اسرائيلية وفلسطينية عن خشية من ارتفاع حدة التوتر خلال شهر رمضان ورأت أن زيارة العاهل الاردني تأتي في محاولة للحد من التوتر المتوقع خاصة في مدينة القدس خلال الصلاة في المسجد الاقصى في شهر رمضان.

وكان العاهل الاردني التقى بوزير الخارجية الاسرائيلي ياثير لبيد في وقت سابق من هذا الشهر وبحث معه استراتيجيات لاحتواء اي اضطرابات متوقعة خلال شهر رمضان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى