الشأن السوري

الروسي ينتقم لإسقاط طائرته ويرتكب مجزرتين في إدلب!

 ارتكب الطيران المروحي الروسي مجزرتين في محيط مدينة “معرة النعمان” في الريف الجنوبي الشرقي لإدلب، وذلك مساء اليوم السبت الثالث من فبراير/شباط، انتقاماً للطائرة الروسية التي أسقطتها قوات المعارضة “جيش النصر” في نفس المنطقة منذ ساعات، بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” صادق الشحود في المدينة.

حيث وقعت المجزرة الأولى في بلدة “خان السبل” وسقط ضحيتها أكثر من 10 مدنيين أغلبهم من النساء والأطفال بالإضافة لعشرات الجرحى (كحصيلة أولية)، وذلك إثر استهداف الأحياء السكنية في البلدة بأكثر من 4 صواريخ (أرض أرض) عنقودية.

كما وقعت المجزرة الثانية في بلدة “معصران” شرقي مدينة معرة النعمان، ما أسفر عن مقتل عائلة كاملة مكوّنة من أب وأم و5 أطفال وأصيب الطفل السادس بإصابات بليغة، وذلك نتيجة استهداف البلدة بالبراميل المتفجرة.

حيث تمكنت وكالة “ستيب الإخبارية” من توثيق أسماء الضحايا وهم:

(عبد اللطيف محمد الشيخ ( الاب )،  عائشة الأنور ( الأم ) ، اسماء الشيخ، براءة عبد الوحيد الشيخ، إبراهيم الشيخ، علي الشيخ، موسى الشيخ) 

وفي سياق منفصل، أفاد “صادق الشحود” مراسل الوكالة عن إنفجار عبوة ناسفة استهدفت حاجز تابع لـ “هيئة أحرار الشام” على أطراف بلدة سرمدا في الريف الشمالي لمحافظة إدلب (دون تسجيل إصابات بشرية).

ادلب - قصف- الطيران الروسي- دمار
ادلب – قصف- الطيران الروسي- دمار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى