الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| مساعدات أممية تدخل إدلب قادمة من مناطق سيطرة النظام السوري

أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، اليوم الأربعاء، أن قوافل مساعدات أممية من برنامج الغذاء العالمي دخلت إلى وسط مدينة إدلب شمالي سوريا الخاضعة لسيطرة هيئة تحرير الشام قادمة من مناطق سيطرة النظام السوري.

مساعدات أممية إلى إدلب

وقال مراسلنا، إن قافلة مساعدات تضم قرابة أكثر من 15 شاحنة من برنامج الغذاء العالمي دخلت من معبر الترنبة الفاصل بين قوات النظام السوري والمعارضة السورية شرق إدلب نحو الشمال السوري.

وأشار إلى أن المساعدات وصلت إلى المنطقة بحماية وحراسة أمنية مكثفة من عناصر هيئة تحرير الشام وسيتم إفراغها ضمن مستودعات قرب مدينة سرمدا شمالي إدلب.

وبحسب مسؤولين في برنامج الغذاء العالمي فإن المساعدات ستوزع على المحتاجين من سكان شمال وغرب سوريا وهي مساعدات مكملة للمساعدات المقدمة عبر الحدود.

تطبيقاً لقرار مجلس الأمن

وسبق وأن دخلت عدّة قوافل مساعدات أممية من مناطق سيطرة النظام السوري نحو مناطق سيطرة المعارضة السورية شمالي سوريا وسط رفض من قبل النشطاء والأهالي المتواجدين في المنطقة.

ويعتبر النشطاء أن ذلك قد يؤدي إلى إغلاق الباب نحو إدخال المساعدات الإنسانية من معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، ونقل المساعدات كاملة نحو معابر النظام السوري.

مواضيع ذات صِلة : في استعراضٍ عسكري.. المئات من عناصر تحرير الشام يجوبون شوارع محافظة إدلب ويهتفون “قادمون يا دمشق”

ويأتي ذلك تماشياً وفق القرار الصادر من مجلس الأمن بعد جدال كبير والذي حمل الرقم 2585، حيث كانت روسيا ترفض تماماً إبقاء المعابر الحدودية بين المعارضة وتركيا مفتوحة لإدخال المساعدات وطالبت أن تكون عن طريق النظام السوري، ثم تم إقرار بقاء معبر باب الهوى فقط حتى صيف العام الجاري.

شاهد أيضاً : تعرّف إلى أغرب 7 عادات زواج حول العالم .. منها عادة غير اعتيادية في إدلب السورية

بالفيديو|| مساعدات أممية تدخل إدلب قادمة من مناطق سيطرة النظام السوري
بالفيديو|| مساعدات أممية تدخل إدلب قادمة من مناطق سيطرة النظام السوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى