منوعسلايد رئيسيعالم الرياضة

شاهد|| مصر تتقدم بشكوى رسمية ضد جماهير السنغال.. اعتدوا عليهم بالزجاجات البلاستيكية وأضواء الليزر

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، خلال الساعات القليلة الماضية، بصور الاعتداءات التي تعرضت لها البعثة واللافتات المصرية من قبل جمهور السنغال في إياب الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، ما دفع الاتحاد المصري لكرة القدم إلى تقديم شكوى رسمية للاتحاد الإفريقي والدولي. 

– مصر تقدم شكوى رسمية

وفي التفاصيل، نشر الاتحاد المصري بياناً رسمياً عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أكد فيه تقدمه بتلك الشكوى.

وقال في المنشور: “تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بشكوى رسمية ضد نظيره السنغالي لدى مراقب المباراة ومسؤول الأمن والاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قبل انطلاق مباراة الفريقين التي تأتي في إياب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لكأس العالم”.

وأضاف البيان: “تعرض المنتخب المصري للعنصرية بعد ظهور لافتات مسيئة في مدرجات ملعب المباراة للاعبين وتحديداً محمد صلاح قائد الفريق، كما قامت الجماهير بإرهاب اللاعبين من خلال إلقاء الزجاجات والحجارة عليهم أثناء عملية الإحماء، فضلاً عن تعرض حافلات البعثة المصرية للاعتداء، مما تسبب في تهشم زجاجها وتعرض البعض لإصابات وجروح، وهو ما تم توثيقه بصور وفيديوهات تم إرفاقها مع الشكوى”.

 

هذا وتعرضت حافلات مشجعي المنتخب ، قبل المباراة لاعتداء من جانب نظرائهم السنغاليين، حيث فوجئوا بإلقاء الحجارة على حافلتهم أثناء توجههم إلى الملعب.

 

اقرأ أيضاً: المنتخب المصري يخسر أمام نظيره السنغالي بركلات الترجيح والأخير يتأهل إلى نهائيات كأس العالم

– مضايقات بالزجاجات البلاستيكية وأضواء الليزر

شهدت المباراة ، قيام الجماهير السنغالية بإلقاء الزجاجات البلاستيكية على لاعبي المنتخب ، وتحديداً حارس المرمى محمد الشناوي.

https://twitter.com/ahatkh471/status/1508866508365172740?t=8QdKcdLBy4vCiIRUdbTgIg&s=19

وسلطت الجماهير السنغالية أيضاً أضواء الليزر على لاعبي “الفراعنة” طوال مجريات المباراة، وازدادت حدتها قبل وأثناء تنفيذ المصريين لركلات الترجيح، التي ابتسمت لأسود التيرانغا مرة أخرى في أقل من شهرين.

وتعرضت البعثة المصرية لمضايقات عديدة منذ وصولها إلى السنغال، بدأت بسب أحد المشجعين للنجم محمد صلاح في المطار.

كما تأخرت الحافلة في الوصول إلى الملعب بسبب الجمهور، فضلاً عن إطلاق صافرات الاستهجان خلال عزف النشيد الوطني.

والجدير ذكره أن مصر فشلت من بلوغ مونديال قطر 2022، عقب هزيمتها أمام السنغال، مساء أمس وذلك من علامة الجزاء، بعد انتهاء المباراة بفوز السنغال 1-0، وهي النتيجة ذاتها التي انتهت عليها موقعة الذهاب في القاهرة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| اعتداء عنيف بزجاجة أصابت رأس الحكم.. توقيف مباراة بكرة القدم بالدوري الألماني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى