أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الخميس 31/03/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة ،، إليكم أهم أخبار اليوم:

ملخص أخبار اليوم - الخميس 31/03/2022
ملخص أخبار اليوم – الخميس 31/03/2022

أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • القسائم المالية بدل السِلال الغذائية… إجراء جديد يثير القلق في الشمال السوري بعد أنباء عن إغلاق “باب الهوى”

استبدلت المنظمات الإنسانية العاملة في الشمال السوري السلة الغذائية الإغاثية للمحتاجين بقسيمة مالية، والتي تمكن المستفيد من شراء حاجياته من مراكز تسوق محددة تختارها المنظمة المسؤولة عن مشروع القسيمة التي تعرف بـ” قسيمة المول”.

وتمهد هذه الخطوة بحسب مراقبون إلى نمط جديد من إيصال المساعدات للمحتاجين السوريين المهددين بإغلاق معبر باب الهوى في حال قررت روسيا استخدام الفيتو لإنهاء آلية المساعدات عبر الحدود، بينما يرى آخرون أنها آلية مؤقتة للتعامل مع التأثيرات الاقتصادية للغزو الروسي على الاقتصاد التركي وآلية تصدير المواد الغذائية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • السعودية تودع 5 مليارات دولار بالبنك المركزي المصري والاحتياطي الأجنبي يرتفع للشهر 20 توالياً

كشفت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، اليوم الأربعاء، أنّ المملكة العربية السعودية أودعت 5 مليارات دولار لدى البنك المركزي المصري.

وذكرت وكالة أنباء السعودية الرسمية “واس”، أن هذه “الخطوة امتداداً للروابط التاريخية الراسخة وأواصر التعاون الوثيقة التي تجمع بين المملكة العربية السـعودية وجمهورية مصر العربية الشقيقة، وتأكيداً لعمق العلاقات المتجذرة بين البلدين والشعبين الشقيقين”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| إغلاق سوق المباركية بعد حريق ضخم طال التجمع التجاري الشهير في الكويت وخلّف خسائر كبيرة

قالت وسائل إعلام كويتية، اليوم الخميس، إن السلطات قررت إغلاق سوق المباركية بعد تعرضه لحريق ضخم، وذلك حتى نهاية التحقيقات الجارية في الأسباب التي أدت إلى اندلاع النيران.

وذكرت أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ أحمد النواف، أكد أن الأمن العام سيغلق الجزء الذي تعرض للحريق في سوق المباركية ليومين لتأمين ممتلكات أصحاب المحلات المتضررة وما حولها وحتى تنتهي قوة الإطفاء من التحقيق لمعرفة أسباب الحريق، لافتا الى ان الحريق تمت السيطرة عليه بفضل جهود رجال الإطفاء.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

  • السعودية تصنّف 25 اسماً وكياناً متورطين بتمويل ميليشيا الحوثي الإرهابية

أصدرت رئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الخميس، بياناً صحفياً صنفت فيه 25 اسماً وكياناً متورطين بتمويل ميليشيا الحوثي الإرهابية.

جاء في نص البيان: “في هذا اليوم، وفي إطار استهداف التنظيمات الإرهابية والمنتمين والممولين ومقدمي التسهيلات لتلك التنظيمات، تقوم المملكة العربية السعودية ممثلة في رئاسة أمن الدولة بشكل مُنفرد ومُنسّق مع الولايات المتحدة الأمريكية ممثلة في (وزارة الخزانة الأمريكية – مكتب مراقبة الأصول الأجنبية)، بتصنيف عدد (25) اسماً وكياناً متورطين في أنشطة تسهيل عمليات تمويل ميليشيا الحوثي الإرهابية بدعم من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، يعملون كشبكة دولية تهدف إلى زعزعة الاستقرار في اليمن”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| الإثارة والتشويق.. الإعلان الرسمي لبرنامج رامز جلال في رمضان يثير فضول الجمهور

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس فيديو مصور يظهر إعلان برنامج رامز جلال الجديد في رمضان 2022، بعد أن نشرته قناة الـ “أم بي سي” على صفحتها الرسمية في فيسبوك.

ويظهر الفيديو مشاهد مشوقة في مناطق صحراوية تتضمن انفجار سيارات وغير ذلك من مقالبه المعتادة.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

 

أخبار اليوم في العالم👇👇

 

  • طائرات روسية مسلحة نووياً تحلق بأجواء دولة أوروبية والأخيرة تتحدى بوتين بشأن الناتو وتطور هام بالقوقاز

كشف تقرير إخباري، ليل الأربعاء / الخميس، أن طائرتين عسكريتين روسيتين مزودتين بأسلحة نووية حلقت في المجال الجوي السويدي لفترة قصيرة للغاية، في الوقت الذي تحدت فيه الأخيرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فيما يتعلق بشأن موقفها من دخول الناتو

ووفقاً لما نقلته شبكة “سكاي نيوز” البريطانية عن شبكة “4 نيوز” السويدية، فإن مصدر سويدي، قال: “إن تحليق الطائرات العسكرية الروسية كان (عمل ترهيب متعمد)”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • وزير الخارجية التركي يكشف عن خطوات مهمة للتطبيع مع السعودية

أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الخميس، أن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أعلن أن هناك خطوات مهمة في طريق تطبيع العلاقات بين بلاده والمملكة العربية السعودية.

وخلال لقاء تلفزيوني، قال تشاووش أوغلو: “إن نظيره السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، أعلن في وقت سابق أنه يعتزم زيارة تركيا”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| لحظات مجنونة… سيارات مدنيّة تعبر فوق الألغام الروسية على جسر الموت في أوكرانيا

نشرت وسائل إعلام أوكرانية، اليوم الخميس، فيديو مصور يوثق عبور السيارات المدنية الأوكرانية إحدى الجسور الملغمة والتي كان من الممكن أن تنفجر في أي لحظة، موضحة أن الألغام الروسية تركت في مكانها بعد المعارك الضارية.

وأظهر مقطع الفيديو مرور السيارات بين الألغام الروسية على الطريق في بلدة بوروديانكا الأوكرانية وهي تتبع لأوبلاست في ضواحي كييف.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

  • مدينة أمريكية تنتظر رفع الآذان عبر المكبرات لأول مرة فيها.. والرابطة الإسلامية تعلّق

قال موقع “ميديل إيست” البريطاني، إن مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأمريكية أصدرت قراراً يسمح بـ رفع الآذان للصلاة عبر مكبرات الصوت من المساجد بين الساعة 7 صباحاً والساعة 10 مساءً بالتوقيت المحلي، على مدار العام، بعد موافقة مجلس المدينة على القرار.

وذكر أن قرار رفع الآذان عبر مكبرات الصوت في المساجد 3 مرات في اليوم، جاء بشرط أن يكون الصوت أقل من درجة معينة على مقياس الديسيبل.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • اتفاقية مثيرة للجدل بين جزر سليمان والصين تقلق الغرب.. قاعدة بكين تشعل نيران التوتر

أعلنت جزر سليمان، اليوم الخميس، أنها وقعت بالأحرف الأولى على معاهدة أمنية واسعة مع بكين يخشى الحلفاء الغربيون أن تمهد الطريق أمام أول وجود عسكري صيني في جنوب الهادئ.

جاء في بيان لمكتب رئيس الوزراء في هونيارا أن “مسؤولين من جزر سليمان وجمهورية الصين الشعبية، وقّعوا بالأحرف الأولى على عناصر إطار تعاون أمني ثنائي بين البلدين اليوم”، وتنتظر المعاهدة توقيع وزيري خارجية البلدين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بايدن يقر خطة للسحب من احتياطي النفط الاستراتيجي وترامب يحذّره من تنفيذها

أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، بسحب مليون برميل نفط يومياً من الاحتياطي الاستراتيجي لمدة ستة أشهر، في خطوة “غير مسبوقة” في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال البيت الأبيض في بيان: “الرئيس جو بايدن سيستدعي سلطات الحرب الباردة لتشجيع الإنتاج المحلي للمعادن الحيوية لصناعة بطاريات السيارات الكهربائية واستخدامات أخرى، وستُضم مواد البطارية إلى قائمة العناصر التي يغطيها قانون الإنتاج الدفاعي للعام 1950”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا تنشر وثائق تؤكد تورط نجل بايدن بأنشطة بيولوجية في أوكرانيا.. وأردوغان يتحدث عن عرضٍ مهم

نشرت وزارة الدفاع في روسيا، اليوم الخميس، وثائق قالت إنها “تؤكد تورط هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، في أنشطة بيولوجية عسكرية اتهمت موسكو الولايات المتحدة بممارستها في أراضي أوكرانيا”.

قال قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي في الجيش الروسي إيغور كيريلوف، أثناء إحاطة صحفية قدمها اليوم: “موسكو سبق أن نشرت وثائق تؤكد انخراط صندوق Rosemont Seneca الاستثماري الذي يقوده هانتر بايدن في تمويل الأنشطة البيولوجية العسكرية المذكورة في أوكرانيا”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تقرير يكشف البديل الذي طرحته إسرائيل لـ الاتفاق النووي مع إيران.. طهران غاضبة من واشنطن و”سليماني” آخر عقبة

طلب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن من رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ومسؤولين إسرائيليين آخرين، طرح بدائلهم عن الاتفاق النووي مع إيران، وفقاً لمسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية ومسؤول إسرائيلي تحدثا لموقع “أكسيوس”.

نقل موقع “أكسيوس” عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين، قولهم إنَّ قضية إيران كانت محور الاجتماع بين بلينكن وبينيت يوم الأحد الماضي، مضيفين أنه بغض النظر عن الخلاف في وجهات النظر بشأن إيران، إلا أن “النقاش لم يكن متوتراً”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • تسريب إشعاع قاتل يختلط بالماء وانفجارات نووية وكارثة خطيرة في المحيط الهادئ .. ما الذي حصل

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

– منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

– منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى