منوع

دعاء استقبال شهر رمضان المبارك.. احرص على قراءته مع الساعات الأولى لهلال الشهر المبارك

ساعات قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك، هذا الشهر الذي ينتظره مسلمو العالم بشغف، ويتسابقون فيه للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى عن طريق الصيام والقيام والدعاء المستحب وأعمال الخير التي حثنا ديننا الحنيف على القيام بها، وبهذا الخصوص، سوف نذكر هنا دعاء استقبال شهر رمضان.

– دعاء استقبال شهر رمضان المبارك

ومن الأدعية التي تقال في استقبال الشهر الكريم الدعاء التالي:

“الحمد لله الذي هدانا لحمده، وجعلنا من أهله لنكون لإحسانه من الشاكرين، وليجزينا على ذلك جزاء المحسنين، والحمد لله الذي حبانا بدينه، واختصنا بملته، وسبلنا في سبل إحسانه، لنسلكها بمنه إلى رضوانه، حمداً يتقبله منا، ويرضى به عنا، والحمد لله الذي جعل من تلك السبل، شهره شهر رمضان المبارك”.

“شهر الصيام، شهر الإسلام، وشهر الطهور، وشهر التمحيص، وشهر القيام الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس، وبينات من الهدى والفرقان، فأبان فضيلته على بقية الشهور بما جعله من الحرمات الموفورة، والفضائل المشهورة، فحرم فيه ما أحل في غيره إعظاما، وحجر فيه المطاعم والمشارب إكراما، وجعل له وقتاً بيناً، لايجيز جل وعز أن يقدم قبله ولا يقبل أن يؤخر عنه”.

دعاء استقبال شهر رمضان الفضيل

وفضل فيه ليلة واحدة من لياليه، وفضله عن ألف عن ليالي ألف شهر، وسماها ليلة القدر تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربه من كل أمر، سلام دائم البركة حتى طلوع الفجر، على من يشاء من عباده بما أحكم قضائه، اللهم صلي على سيدنا محمد وآله.

دعاء استقبال شهر رمضان المبارك.. احرص على قراءته مع الساعات الأولى لهلال الشهر المبارك
دعاء استقبال شهر رمضان المبارك.. احرص على قراءته مع الساعات الأولى لهلال الشهر المبارك

اللهم ألهمنا معرفة فضل شهر رمضان المبارك وإجلال حرماته، والتحفظ مما حظرت فيه، وأعنا على صيامه بكف الجوارح عن معاصيك واستعمالها فيه بما يرضيك حتى لا نصغى بأسماعنا عن اللغو.

ولا نسرع بأبصارنا إلى اللهو، وحتى لا نبسط أيدينا إلى المحظور ولا نخطو بأقدامنا إلى محجور، وحتى لا تعي بطوننا إلا ما أحللت ولا تنطق ألستنا إلا بما مثلت ولا نتكلف إلا ما يدنينا من ثوابك، ولا نتعاطى إلا الذي يقينا من عذابك، ثم خلص ذلك كله من رئاء المرائين، وسمعة المسمعين لا نشرك فيه أحد من دونك، ولا نبتغي فيه أحد من سواك.

اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم أعنا في رمضان على قيام الصلوات الخمس بحدودها التي حددت وفروضها التي فرضت، ووظائفها التي وظفت، وأوقاتها التي وقت، وأنزلنا فيها منزلة المصيبين لمنازلها والحافظيين لأركانها، المؤدين لها في أوقاتها على سنة عبدك ورسولك محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.

– دعاء استقبال شهر رمضان ” أدعية مأثورة”

ومن الأدعية التي تقال أيضاً في استقبال شهر رمضان المبارك.

اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا، اللهم بلغنا رمضان بلوغاً يغير حالنا إلى أحسنه، ويهذب نفوسنا، ويطهر دواخلنا، بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار.

اللهم إجعل آخر ساعات شعبان، جابرة لقلوبنا وساترة لعيوبنا، ماحية لذنوبنا، مفرجة لكروبنا.

كذلك اللهم شوقنا لشهرك قد زاد، يارب لا تحرمنا وأحبتنا من صيامه وقيامه، اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه.

اللهم بلغنا رمضان وجعلنا فيه من عتقائك من النار، اللهم أَهل علينا شهر رمضان، بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام.

واللهم أعنا فيه على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا فيه من المستغفرين، واجعلنا فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلنا فيه من أوليائك المقربين برأفتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ومن دُعاء لا يسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع يارب العالمين.

دعاء استقبال شهر رمضان
دعاء استقبال شهر رمضان


اقرأ أيضا:

))ماهو حكم شراء الكفن للنفس وغسله بماء زمزم وتجهيزه.. آكايمي مختص يجاوب – فيديو

)) مشروبات وطرق طبيعية تحميك من جفاف الفم في رمضان 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى