أخبار العالم العربي

“كدنا نموت”.. المرافق الأمني لمحمد صلاح يكشف ما تعرضوا له بالسنغال و”الفيفا” تتخذ أول إجراء بعد شكوى مصر

كشف مرافق لاعب ليفربول النجم المصري محمد صلاح، المدعو عمرو عباس هاشم الشهير بـ “عمرو فلوكس” ما تعرضوا له خلال كواليس مباراة مصر والسنغال، وذلك وفق ما نشرته “قناة العربية”، اليوم الجمعة.

– مرافق محمد صلاح يتحدث عن كواليس مباراتهم مع السنغال

أول ما بدأ حديثه، قال “كدنا نموت”، موضحاً أنه يعمل بإحدى شركات الحراسة الخاصة ويتولى تأمين الشخصيات المهمة وتولى تأمين صلاح، مضيفاً أنه شاهد الرعب منذ لحظة وصول الفريق لمطار داكار.

وفي التفاصيل، قال فلوكس: “إن النجم المصري وعقب دخوله مطار دكار تعرض للسباب وبألفاظ مهينة، فضلاً عن أن حافلة الفريق تعرضت أيضاً لضربات بالطوب مع توجيه شتائم للجميع”.

وأكد أن الجماهير التي كانت تتواجد في الناحية اليسرى من ملعب المباراة كانت تطلق أشعة الليزر وبكثافة نحو اللاعبين.

وكشف أنها كانت تركز على صلاح لإخراجه عن شعوره وإفقاده تركيزه وركزوا عليه أشعة الليزر عند تقدمه لتسديد ضربة الجزاء ما جعله يهدرها.

هذا وقال أيضاً: “إن الجماهير حاولت الاندفاع نحو الملعب عقب المباراة، ودون تدخل الأمن لذا سارع لحماية صلاح في الوقت المناسب ونجح في إخراجه من الملعب”.

وشدد على أن جماهير السنغال تربصت بالنجم المصري منذ الوصول، وحتى مغادرته.

– غير قادر على الحديث

وكشف فلوكس، حالة اللاعب بعد المباراة، قائلاً: “إن اللاعب المصري دخل في نوبة بكاء بعد المباراة وظل صامتاً غير قادر على الحديث مع أحد، بعد ضياع حلم التأهل للمونديال”.

اقرأ أيضاً : المنتخب المصري يخسر أمام نظيره السنغالي بركلات الترجيح والأخير يتأهل إلى نهائيات كأس العالم

– أول إجراء من الفيفا

وفي السياق، فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تحقيقاً في الأحداث التي رافقت مواجهة السنغال ومصر التي أقيمت الثلاثاء الفائت في إياب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة إلى مونديال “قطر 2022”.

وكانت مصر قد فشلت في بلوغ نهائيات مونديال “قطر 2022″، بعد خسارتها أمام مضيفتها السنغال بركلات الترجيح 1-3.

وعقب المباراة مباشرة، تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بشكوى رسمية ضد نظيره السنغالي لدى مراقب المباراة ومسؤول الأمن والاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” و”الفيفا” قبل انطلاق مباراة الفريقين في إياب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وبين الاتحاد المصري بأنه تقدم بتلك الشكوى بسبب “تعرض المنتخب المصري للعنصرية بعد ظهور لافتات في مدرجات ملعب المباراة مسيئة للاعبين المصريين، وتحديداً لمحمد صلاح قائد الفريق.

وقيام الجماهير السنغالية بإرهاب اللاعبين المصريين من خلال إلقاء الزجاجات والحجارة عليهم أثناء الإحماء، فضلاً عن تعرض حافلات البعثة المصرية للاعتداء، مما تسبب في تهشم زجاجها وتعرض البعض لإصابات وجروح، وهو ما تم توثيقه بصور وفيديوهات تم إرفاقها مع الشكوى.

وفي أول رد له على شكوى الاتحاد المصري، تعهد “الفيفا” بمراجعة تقارير المباراة، مشيراً إلى أن الهيئات التأديبية المختصة ستقيم المعلومات ذات الصلة الواردة في تقارير المباراة قبل اتخاذ قرار بشأن الخطوات التالية التي يتعين اتخاذها.

"كدنا نموت".. المرافق الأمني لمحمد صلاح يكشف ما تعرضوا له بالسنغال و"الفيفا" تتخذ أول إجراء بعد شكوى مصر
“كدنا نموت”.. المرافق الأمني لمحمد صلاح يكشف ما تعرضوا له بالسنغال و”الفيفا” تتخذ أول إجراء بعد شكوى مصر

اقرأ أيضاً : شاهد|| مصر تتقدم بشكوى رسمية ضد جماهير السنغال.. اعتدوا عليهم بالزجاجات البلاستيكية وأضواء الليزر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى