أخبار العالمسلايد رئيسي

تعرّف على الدول التي أعلنت رؤية هلال رمضان اليوم والتي خالفتها وصيامها الأحد

أعلنت غالبية الدول العربية والإسلامية، مساء اليوم الجمعة، أن السبت الموافق 2 أبريل/نيسان هو أول أيام شهر الشهر الفضيل لعام 2022، وذلك بعد رؤية هلال رمضان.

– رؤية هلال رمضان

أفاد الديوان الملكي في السعودية أن دائرة الأهلة في المحكمة العليا أكدت أن السبت غرة شهر رمضان المبارك لعام 1443هـ، حيث استطلعت الجهات المعنية بالمملكة من رؤية هلال شهر رمضان المبارك وتمت رؤيته في مرصدي حوطة سدير وتمير.

كما أعلنت كلاً من الإمارات والكويت وقطر والعراق وإثيوبيا وسوريا واليمن والبحرين، أن السبت أول أيام شهر رمضان، وذلك حسب بيانات صدرت عن الجهات الرسمية المعنية في الأمر في الدول المذكورة أعلاه.

– دول تعذر فيها رؤية الهلال

وفي السياق، أعلنت سلطنة عمان، الجمعة، عدم ثبوت رؤية هلال رمضان وبأن يوم الأحد 3 أبريل/نيسان أول أيام شهر رمضان.

وقالت السلطنة، في بيان نشره التلفزيون العماني، إنه ولعدم ثبوث رؤية هلال رمضان الليلة فإن يوم السبت هو المكمل لشهر شعبان، ويوم الأحد أول أيام شهر رمضان الكريم 1443هـ-2022م.

كما أعلن مرصد فلسطين الفلكي، تعذر رؤية الهلال في جميع مواقع التحري الفلسطينية، بانتظار قرار المفتي

وأعلن الأردن أن الأحد هو أول أيام شهر رمضان المبارك، بعد تعذر رؤية الهلال.

كشف مركز الفلك الدولي، أن الأحد هو أول أيام رمضان في إندونيسيا وماليزيا، وذلك لعدم ثبوت رؤية الهلال، مؤكداً أن إندونيسيا أعلنت رسمياً أنه بعد تحري الهلال من 101 موقع مختلف، تبين عدم ثبوت رؤية الهلال، وأن الأحد الثالث من إبريل هو أول أيام شهر رمضان.

كما أعلنت سلطنة بروناي رسمياً عدم رؤية هلال شهر رمضان، وأن الأحد هو أول أيام شهر رمضان المبارك، مؤكدة أن اللجنة الوطنية للأهلة والمواقيت الشرعية لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف أكدت عدم ثبوت رؤية هلال رمضان.

مواضيع ذات صِلة : دعاء استقبال شهر رمضان المبارك.. احرص على قراءته مع الساعات الأولى لهلال الشهر المبارك

والجدير ذكره أنه جاء ذلك بعد أن دعت المحكمة العليا بالمملكة السعودية، عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحرِّي رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساءَ اليوم الجمعة، راجية ممّن يراه بالعين المجرَّدة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

شاهد أيضاً : نصائح في حياة صحية في شهر رمضان .. استغلال الشهر الفضيل في رجيم صحي

تعرّف على الدول التي أعلنت رؤية هلال رمضان اليوم والتي خالفتها وصيامها الأحد
تعرّف على الدول التي أعلنت رؤية هلال رمضان اليوم والتي خالفتها وصيامها الأحد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى