أخبار العالم

بالفيديو|| تصريح بايدن بمناسبة يوم المتحولين جنسياً يثير تفاعلاً كبيراً.. وبلينكن يوجه رسالة خاصة

أثارت تصريحات أدلى بها الرئيس الأمريكي جو بايدن، بمناسبة يوم المتحولين جنسياً، تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي.

تصريحات بايدن تثير تفاعلاً

وقال بايدن في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر: “إلى كل شخص يحتفل بيوم المتحولين جنسياً للظهور، أريدك أن تعرف أن رئيسك يراك.. وإدارتي بأكملها تراك على ما أنت – خلقت على صورة الرب وتستحق الكرامة والاحترام والدعم”.

ويذكر أن الرئيس الأمريكي كان قد أصدر أمراً تنفيذياً مطلع العام 2021 لإلغاء الحظر الذي فرضه الرئيس السابق دونالد ترامب، على معظم الأمريكيين المتحولين الجنسيين الذين يريدون الانضمام للجيش.

وحينذاك، نشر البيت الأبيض حينها بياناً قال فيه: “يعتقد الرئيس بايدن أن الهوية الجنسية لا يجب أن تمنع الناس من الانضمام للخدمة العسكرية”، مؤكداً أن “قوة أمريكا تكمن في التعددية”، وفق ما نشرته سي إن إن الأمريكية.

بلينكن يوجه رسالة للمتحولين جنسياً

في سياقٍ متصل، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في بيان أن الولايات المتحدة تؤكد أن حقوق “العابرين جنسياً هي من حقوق الإنسان”.

وقال إنَّ الولايات المتحدة تدعو الجميع في أنحاء العالم من أجل “الكفاح لعالم يمكن للجميع أن يعيش فيه بأمان وانفتاح على طبيعته”.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة لن تتنازل عن دعمها لحقوق الإنسان الخاصة بالعابرين جنسياً في جميع أنحاء العالم.

كما شدد بلينكن على أهمية العمل لضمان أن جميع الأشخاص العابرين جنسياً قادرون على العيش بحرية وأمان وكرامة.

وأعرب عن مخاوفه مما يواجهونه من مستويات غير متناسبة من العنف من الاعتداءات الجسدية إلى الحرمان من الرعاية الطبية الضرورية، لافتاً إلى أن أولئك الذين يواجهون أشكالاً متعددة ومتداخلة من التمييز هم أكثر عرضةً لهذه الهجمات.

كذلك، أوضح وزير الخارجية الأمريكي أن الأشخاص العابرين جنسياً “يجب أن يكونوا قادرين على العيش في مأمن من العنف والتمييز والوسم بالعار”.

واليوم العالمي للمتحولين جنسياً، حدث سنوي يقام في 31 من مارس/آذار من كل عام بهدف زيادة الوعي بالتمييز الذي يواجهونه في جميع أنحاء العالم، وقد تم تأسيسه من قبل الناشطة، راشيل كراندال من ولاية ميشيغان في عام 2009، بحسب تقرير سابق لموقع “برايد سورس”.

بالفيديو|| تصريح بايدن بمناسبة يوم المتحولين جنسياً يثير تفاعلاً كبيراً.. وبلينكن يوجه رسالة خاصة
بالفيديو|| تصريح بايدن بمناسبة يوم المتحولين جنسياً يثير تفاعلاً كبيراً.. وبلينكن يوجه رسالة خاصة

اقرأ أيضاً : بالفيديو||ما كُتِبَ على ورقة بايدن خلال مؤتمرٍ صحفي يثير تفاعلاً.. وشكوك حول صورة له

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى