سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| قوات الرئيس الشيشاني تقتحم ماريوبول بعنف.. وزيلينسكي يحذّر من تصرف خطير للجيش الروسي

أعلن الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، اليوم السبت، بدء الهجوم على مناطق في ماريوبول، مهدداً المسلحين الأوكرانيين “النازيين” بالقتل.

الرئيس الشيشاني يعلن اقتحام ماريوبول

وقال الرئيس الشيشاني في منشور عبر قناته الرسمية على منصة “تلغرام” إنَّ قواته من الفوج الأسطوري بدأت باقتحام مصنع في ماريوبول، لطرد الأوكرانيين منها.

وأضاف: “النازيون ليس لديهم فرصة للخلاص، لقد اقتربت ساعة الحساب لسنوات عديدة من الانتهاكات بحق المدنيين في دونباس. لن نترك أحد على قيد الحياة”.

قديروف تابع: “لا يساورني شك في أن المهمة ستكتمل. نعم إنها صعبة لكنها ممكنة”، مضيفاً “خلف الفوج مئات العمليات الخاصة الناجحة التي نفذت لتدمير الإرهابيين الدوليين في الشيشان”.

وفي ختام المنشور الذي أرفقه بشريط فيديو، أعلن بدء الاقتحام، قائلاً: “هيا. بدأت المطاردة”.

في سياقٍ متصل، حذّر مستشار الرئيس الأوكراني مجدداً من معارك دامية مقبلة في الشرق والجنوب، لا سيّما في مدينة ماريوبول المحاصرة منذ أسابيع.

ونبّه من قتال ضار مقبل على البلاد، قائلاً في مقابلة مع التلفزيون الرسمي: “دعونا من الأوهام.. فلا تزال هناك معارك ضارية قادمة إلى الشرق والجنوب، خصوصاً في ماريوبول”.

إلا أنه أعلن في الوقت عينه أن القوات الأوكرانية استعادت أكثر من 30 بلدة أو قرية حول كييف، مشيراً إلى أن المقاتلين الأوكران باتوا الآن أمام خط المواجهة شرقاً مع الروس.

زيلينسكي يحذّر من كارثة

على صعيدٍ متصل، حذّر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، السبت، شعبه من أن القوات الروسية المنسحبة تخلق “كارثة كاملة خارج العاصمة، لأنها تترك ألغاماً عبر الإقليم بأكمله، بما في ذلك حول المنازل والجثث”.

وقال: “إنهم يضعون ألغاماً في كل الأراضي. يقومون بتلغيم المنازل والمعدات وحتى جثث الأشخاص الذين قتلوا. هناك الكثير من الفخاخ، والكثير من الأخطار الأخرى”.

وأشار زيلينسكي إلى معارك صعبة في المستقبل مع إعادة انتشار روسيا لقواتها، قائلاً: “نحن نستعد لدفاع أكثر نشاطاً”.

في غضون ذلك، اتهم الكرملين الأوكرانيين بشن هجوم بطائرة “هليكوبتر” على مستودع وقود على الأراضي الروسية.

ونفت أوكرانيا مسؤوليتها عن الانفجار الناري، ولكن إذا تم تأكيد ادعاء موسكو، فسيكون ذلك أول هجوم معروف للحرب تخترق فيه الطائرات الأوكرانية المجال الجوي الروسي.

مواضيع ذات صِلة : القوات الروسية تفخخ المنازل والطرقات أثناء انسحابها من محيط كييف… وأوكرانيا تحذر من حدوث كارثة

وقال المتحدث باسم الكرملين، بعد خمسة أسابيع من بدء موسكو إرسال ما يزيد عن 150 ألف جندي عبر الحدود الأوكرانية: “بالتأكيد، هذا ليس شيئاً يمكن اعتباره على أنه خلق ظروف مريحة لمواصلة المحادثات”، حسبما نقلت “الأسوشيتد برس”.

شاهد أيضاً : لحظة إسقاط مروحية روسية بصاروخ بريطاني في أوكرانيا

بالفيديو|| قوات الرئيس الشيشاني تقتحم ماريوبول بعنف.. وزيلينسكي يحذّر من تصرف خطير للجيش الروسي
بالفيديو|| قوات الرئيس الشيشاني تقتحم ماريوبول بعنف.. وزيلينسكي يحذّر من تصرف خطير للجيش الروسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى