ترند - Trendسلايد رئيسي

بالفيديو|| الفنانة التركية بيرين سات تتصدر الترند بعد تصريحات صادمة عن الحجاب… وزميلها يهاجمها

تصدر اسم الفنانة التركية، بيرين سات، خلال الساعات القليلة الماضية، ترند منصات التواصل الاجتماعي، في تركيا، وذلك بعد تصريحات وُصفت بالصادمة عن الحجاب، خلال مشاركتها في قمة المناخ البيئي التي استضافتها العاصمة التركية أنقرة.

– بيرين سات تتصدر الترند

علقت الفنانة التركية الشهيرة، خلال حديثها بمؤتمر قمة المناخ البيئي على الحجاب ووصفته بالصمغ الذي يخفي عقل المرأة المضيء ويجعلها متأخرة عن مواكبة الحياة وتطوراتها.

وقالت سات في كلمتها بالقمة المناخية: “النساء خائفات، الشباب يائس، وشعبنا أصبح أكثر فأكثر بلا ثقافةٍ الآن، ثوراتنا هي من أجل المناخ”.

وأضافت: “يحاول كوكبنا تحذيرنا بالحرائق والفيضانات، يقف الصمغ على البحر الصافي مثل باروكة شعر مستعار فوق غطاء الرأس، في محاولة لتغطية العقل المضيء لطالب جامعي”.

كما هاجمت سات، المجتمع التركي واصفةً إياه بالذكوري، خاصةً في ظل انتشار العنف وعدم وجود قانون يحد من تسلط الرجل، حسب كلامها.

وكانت سات، قد شاركت في القمة برفقة زوجها المغني كنان دوغلو، وأحدث خطابها في القمة المناخية ضجة كبيرة بتركيا، وتحديداً عندما انتقدت وضع المرأة في بلادها.

– انتقاد واستنكار

وفي السياق، وتعرضت سات، لانتقادات لاذعة من قبل الجمهور التركي، ومن قبل معجبيها العرب، الذين اعتبروا أنّها تتحدث عن الحريات وتطالب بها، وفي الوقت نفسه تناقض نفسها وتصادر حريات الآخرين وتسخر من معتقداتهم.

هذا وهاجمها أيضاً الممثل هاكن أورال، بقوله إن كلامها يشبه “القمامة”، ومتسائلاً: “مَن أعطاك الحقّ حتى تبدي رأيك؟! من الأفضل ألا تتدخّلي في ما لا يعنيك، وإلا أنت من ستكون الأخيرة”.

شاهد أيضاً : ممثل تركي شهير لطفلة سورية تخرج من “بلم اللجوء” بصعوبة “أخ يابنتي”

والجدير ذكره أن تصريحات بيرين سات لم تستفز فقط بعض نجوم الفن، وإنما رد رئيس هيئة الرقابة التركية على خطاب سات، ووصف ما صرحت به بأنه معلومات مضللة لا تتماشى نهائياً مع المجتمع التركي.

شاهد أيضاً : فتاة تركية ترمي بنفسها أسفل عجلات القطار أمام حشود من الناس

بالفيديو|| الفنانة التركية بيرين سات تتصدر الترند بعد تصريحات صادمة عن الحجاب... وزميلها يهاجمها
بالفيديو|| الفنانة التركية بيرين سات تتصدر الترند بعد تصريحات صادمة عن الحجاب… وزميلها يهاجمها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى