شاهد بالفيديو

شاهد|| تعويذة كأس العالم 2022.. شخصية حملت اسماً عربياً وهيئة خليجية فما قصتها ومن أين أتت

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يوم أمس الجمعة عن شخصية “لعِيب”، التي تم اعتمادها كتعويذة رسمية لكأس العالم 2022 الذي تستضيفه دولة قطر، وذلك على هامش سحب القرعة.

– تعويذة كأس العالم

وفي التفاصيل، أعلنت اللجنة المنظمة للمونديال أن التعويذة ترمز إلى شخصية مرحة قادمة من عالم افتراضي، اعتادت على متابعة بطولات كأس العالم عبر التاريخ والتفاعل مع أبرز لحظاتها، ومن صفاتها أنها تتحلى بروح المغامرة والاستكشاف وتقديم المساعدة.

ومن خلال متابعة الفيديو التعريفي للتعويذة، يبدو أن المنظمين أرادوا ألا يكون “لعيب” محصوراً بمعنى واحد وأن يراه كل شخص كما ترسمه له مخيلته.

ووفقاً لما قالته وكالة الأنباء الفرنسية، فإن هذه الشخصية الكرتونية المرحة ستتواجد في كل مكان للترحيب بجماهير كرة القدم من أنحاء العالم، وتعزيز الأجواء الحماسية قبل أشهر قليلة من انطلاق البطولة، وخلال منافساتها من 21 تشرين الثاني/نوفمبر حتى 18 كانون الأول/ديسمبر المقبلين.

اقرأ أيضاً : نتائج قرعة كأس العالم 2022 في قطر تنتج مواجهات نارية بين المنتخبات

– رمز للفرح والسعادة

وفي هذا الخصوص، قال نائب المدير العام للتسويق والاتصال وتجربة البطولة في اللجنة خالد علي المولوي: “يسرنا الكشف عن تعويذة مونديال كأس العالم 2022 الذي نترقبه جميعاً بكثير من الحماس، لا سيما أن هذا الحدث الرياضي الضخم تستضيفه منطقتنا لأول مرة في تاريخ البطولة”.

وأضاف: “أن لعِيب سيروق للمشجعين من كافة أرجاء العالم، لأنه يرمز إلى شخصية مرحة تبعث الفرح والسعادة في نفوس الجميع، ولا شك أن التعويذة ستسهم بدور هام في تعزيز حماس وتفاعل الجماهير من كافة الأعمار قبل البطولة وخلالها”.

وأكد أن قصة التعويذة تشير إلى أن “لعيب” جاء من العالم الموازي الذي يجمع تعويذات البطولات، وهو عالم افتراضي يرتكز على الأفكار والإبداعات، حيث تنشأ تلك الشخصيات في عقول المبدعين لتتحول بعدها إلى تعويذات مبتكرة.

وأوضح أنه بإمكان “لعيب”، الذي يحمل صفات الشجاعة والإلهام، كسر حواجز الزمان والمكان للانتقال من مكان لآخر حول العالم.

وتلفت إلى أنه شارك في كل النسخ السابقة من كأس العالم، كما ساهم في صناعة عدد من أشهر اللحظات في تاريخ كرة القدم، ومن بينها مجموعة من الأهداف الرائعة خلال بطولات مونديالية سابقة.

شاهد|| تعويذة كأس العالم 2022.. شخصية حملت اسماً عربياً وهيئة خليجية فما قصتها ومن أين أتت
شاهد|| تعويذة كأس العالم 2022.. شخصية حملت اسماً عربياً وهيئة خليجية فما قصتها ومن أين أتت

اقرأ أيضاً : من تأهل ومن ينتظر المشاركة بمباريات كأس العالم وماذا تعرف عن نظام سحب القرعة.. إليك التفاصيل كاملة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى