سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| إعلان للملابس الداخلية يغضب المصريين ويثير غضب الأطباء وتحركات لمنع عرضه

قالت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأحد، إن إعلان للملابس الداخلية يعرض على المحطات التلفزيونية الفضائية أثار موجة من الغضب في البلاد وبدأت تحركات النقابات ضده لمنع عرضه.

إعلان للملابس الداخلية يثير الغضب بمصر

وذكرت أن نقابة أطباء مصر أصدرت بياناً يؤكد: “رفضها واستهجانها لهذا الإعلان شكلًا ومضمونًا، حيث ينطوي الإعلان على تنمر صريح وواضح على المواطن المصري وتأجيج لمشاعر الشعب المصري وإظهار المواطن المصري بصورة لا تليق، حيث يُظهر الإعلان التجاري المواطن المصري بملابس داخلية مُهتَرِئة”.

وأضافت النقابة في البيان: “أن إعلان للملابس الداخلية تضمن إساءة وإهانة للفريق الطبي حيث أظهر المواطن المصري في صورة مريض يطلب الكشف الطبي ويقوم طبيب وممرضة بالسخرية والتهكم على ملابسه الممزقة” موضحة ” وهو ما ينتفي مع سلوك الفريق الطبي وتجرمه لوائح آداب المهن المختلفة وفي مقدمتها المهن الطبية”.

وتابع البيان: “احتوى إعلان للملابس الداخلية على أسلوب مُبتذل وتنمر على المواطن المصري وإساءة للفريق الطبي وخرقًا لقانون 180 لسنة 2018 بشأن تنظيم الصحافة والإعلام وكذلك ميثاق الشرف الإعلامي الصادر بقرار رقم 17 لسنة 2017”.

اقرأ أيضاً: أعيش مع كائنات من عالم آخر وهذا ما يفعلونه معي… فنانة مصرية شهيرة تثير الجدل بحديثها عن الأشباح (فيديو)

كما طالب البيان بإيقاف عرض إعلان للملابس الداخلية فوراً، قائلاً: “ووفقًا لأحكام القانون 93 لسنة 2016، فإن نقابة أطباء مصر تطالب الجهات المعنية بوقف بث هذا الإعلان فورًا والتحقيق مع المسوؤلين عن إنتاج ونشر هذا الإعلان طبقًا لأحكام القانون رقم 189 لسنة 2020 والخاص بإضافة مادة 309 مكرر ب لعقوبة التنمر إلى قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937”.

وأوضحت نقابة أطباء مصر أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد هذه الإعلانات التي تسيء إلى الشعب المصري ومهنة الطب في مصر.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| من هو منتحل شخصية اللواء فاروق القاضي في التسجيل الصوتي المسرب الذي هز مصر تعرف عليه

إعلان تجاري مستفز

وبدوره، انتقد الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب الأسبق، الإعلان مطالبا بوقفه لأنه “مستفز”، حسب وصفه.

اقرأ أيضاً: رمضان جانا .. صاحبها مطرب حفظ القرآن الكريم واشتراها بـ 6 جنيهات مصرية

وكتب “شعبان”، عبر صفحته الرسمية في موقع فيسبوك: “أوقفوا هذا الإعلان المستفز اللي بيسخر من ملابس الشاب الداخلية المتبهدلة والمخرومة” مؤكداً “مفيش دكتور بيتريق على ملابس عيان مهما كانت بسيطة أو بالية أو ممزقة ما تزعلوش”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى