شاهد بالفيديو

بالفيديو|| قديروف يستعرض مهارات القناصين الشيشان ساخراً من “القناص الكندي الشهير”.. والأخير يرد على إشاعة موته

نشر الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، أمس السبت، فيديو مصور يستعرض من خلاله مهارات القناصين الشيشان في أوكرانيا، موجهاً رسالة إلى القناص الكندي الشهير “والي” الذي يحارب إلى جانب القوات الأوكرانية.

قديروف يستعرض مهارات قناصيه

وقال قديروف: “غالباً ما تحب وسائل الإعلام الأوكرانية التغني بنجاحات القناص الكندي الأسطوري، من الأفضل أن تشاهد قناصينا من الفوج المسمى على اسم أحمد خادجي قديروف، والذين لا يفسحون الطريق للقوات الأوكرانية”.

وأضاف: “سمح لنا عمل القناصين الكفء والفعال بإنقاذ عشرات الأرواح من مقاتلينا، بالإضافة إلى تدمير مئات من الأعداء”.

ووجه للقناصين الشيشان كلامه قائلاً: “استمروا في العمل يا رفاق، نحن فخورون بكم ونقدر لكم عملكم من كل قلوبنا”.

القناص والي يرد على إشاعة موته

وفي سياق متصل، نشرت وسائل إعلام غربية، أمس السبت، تصريحات صادمة للقناص الكندي الشهير والي، حيث ظهر في مقابلة قائلاً: “كنت في الخطوط الأمامية للمعارك بدون هاتف، ولذلك كنت آخر شخص اكتشف موتي”.

وأضاف: “عندما عدت وفحصت هاتفي، رأيت أنهم كانوا يزعمون أنني ميت، وأخبرت الجميع أن هذا غير صحيح”.

ولفت والي إلى أن: “الروس يتركون أسلحتهم وحتى يتخلون عن موتاهم” مؤكداً: “وقد حدث ذلك في منطقتي، سأكون خائفًا أكثر من مواجهة الجيوش الكندية أو الأمريكية أكثر من الروس، إنهم جيدون لكنهم ليسوا بهذه الذكاء، بل لديهم الكثير من الأخطاء “.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن روسيا ادعت “بابتهاج” أن القناص والي قُتل بهجمات روسية، بينما شكك الأوكرانيون في الخبر، لكن الظهور الإعلامي للقناص الكندي أكد الآن أنه لم يمت ونفى مزاعم موسكو.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| قديروف يكشف تزود قواته بأسلحة أمريكية حديثة ويوجه رسالة إلى بايدن..ولقطات من داخل ماريوبول

مكافأة عائلات المقاتلين الشيشان

وفي رسالة أخرى للرئيس الشيشاني، وجه من خلالها الشكر لمقاتليه في أوكرانيا، مؤكداً أن عائلاتهم نالت مكافآت مالية لسد كافة احتياجاتها.

وقال قديروف: “بقرار من أمي العزيزة، أيماني نيسيفنا، رئيسة المؤسسة العامة الإقليمية المسماة على اسم، أحمد خادجي قديروف، تلقت عائلات جميع المشاركين في العملية العسكرية الخاصة 100 ألف روبل لكل منهم”.

وأضاف: “أخي العزيز رئيس برلمان جمهورية الشيشان، ماغوميد داودوف تعامل مع تنظيم إيصال المساعدات المالية لمتلقيها، وهذا ليس سوى جزء صغير من الدعم الذي نحن على استعداد لتقديمه لعائلات وأصدقاء رفاقنا”.

وتابع: “كما تولي المؤسسة اهتمامًا وثيقًا للمقاتلين في الخطوط الأمامية، يتم تزويدهم بانتظام بالطعام والمعدات العسكرية”.

وختم بالقول: “أعرب عن خالص امتناني لأمي العزيزة على مشاركتها النشطة في هذه القضية، أود أن أؤكد لمقاتلينا أننا سنواصل تقديم المساعدة المناسبة لعائلاتهم، ولا ننوي ترك المحتاجين وحدهم في مشاكلهم”.

بالفيديو|| قديروف يستعرض مهارات القناصين الشيشان ساخراً من "القناص الكندي الشهير".. والأخير يرد على إشاعة موته

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| قديروف يوجه رسالة ملغومة للمسلمين.. وينشر لقطات لفرار المقاتلين الأوكرانيين من أرض المعركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى