الشأن السوري

النظام يخسر مزيداً من عناصره لليوم الثالث بمعارك شرقي تدمر

معارك مستمرة بين تنظيم الدولة و قوات النظام و الميليشيات المساندة لها في محاولة للأخير التقدم أكثر في ريف حمص الشرقي، و قال مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في المنطقة إنّ اشتباكات عنيفة تدور لليوم الثالث على التوالي على محاور شرقي مدينة تدمر أهمها ” محيط جبل الأبتر و محيط  صوامع الحبوب “.

 حيث تمكن تنظيم الدولة اليوم الثلاثاء الخامس و العشرين من أبريل نيسان الجاري، من قتل أربعة عناصر في صفوف النظام و إعطاب آلية عسكرية، مع استمرار الاشتباكات بين الطرفين شرقي تدمر حتّى الساعة، فيما خسر النظام على تلك الجبهة يوم أمس خمسة قتلى من عناصره سبقه أول أمس وقوع عشرة قتلى، بالإضافة إلى  تمكن التنظيم من أسر أربعة عناصر آخرين.

و أضاف مراسل الوكالة أنّ طائرات روسيا الحربية شنّت اليوم عدة غارات جوية استهدفت محيط منطقة الباردة شرق مدينة القريتين و محيط منطقة صوامع الحبوب و جبل الأبتر في ريف حمص الشرقي، دون معلومات عن حجم الأضرار.

من جانب آخر أشار مراسلنا إلى قيام ‏عناصر تنظيم الدولة بعمل كمائن في بادية تدمر ، و ذلك عبر تفتيش المركبات التي تقل العوائل الهاربة من مناطق التنظيم بشكل دقيق و إجبار العوائل على العودة إلى منازلهم بحجة عدم الذهاب إلى أراضي الكفر، كما حدث عدة حالات اعتقال للشباب خلال عملية التفتيش.
^2AD7148F308B6D7EF9B0EAF0B0FD01FC6720877E77ADFC382D^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى