سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| عرض تسريبات خطيرة لأوّل مرّة على التلفزيون في مصر… “الاختيار3” يثير تفاعلاً

يواصل مسلسل “الاختيار3” كشف العديد من أسرار الفترة التي شهدت أحداثاً مثيرة وانتفاضات في مصر عقب عام 2012.

عرض تسريبات خطيرة لأول مرة عن مصر

عرض مسلسل “الاختيار3″، تسريباً حقيقياً يظهر فيه المرشح الرئاسي السابق عبد المنعم أبو الفتوح، قائلاً لأحد الأشخاص: “انتو متخافوش من سيطرة الإخوان على البلد بشكل ديمقراطي، ده سؤال أنا بطرحه لحضرتك، لو انتو مخوفتوش من الحكاية دي يبقى حضراتكم مبتفكروش في مستقبل مصر، ودا مش طبيعي يبقى الجيش المصري غايب عنه مستقبل مصر”.

وأضاف: “منطلق كلامي هو الخوف على مؤسسة الجيش وغيرتي عليها. أنا والله لو أختار بينه وبين أي حد من حضراتكم هدي صوتي لأي واحد فيكم من غير ما أفكر، بما فيهم المشير طنطاوي”.

وشهدت الحلقة الثالثة من مسلسل الاختيار3 مواجهة بين وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي في ذلك الوقت، ومرشد الإخوان محمد بديع، يعاتب فيها المرشد المؤسسة العسكرية على التباعد بينها وبين الجماعة، وعدم السماح لأعضاء الجماعة بالانضمام للقوات المسلحة.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام مصرية، يرد وزير الدفاع السيسي بأن الإخوان يقومون بالتدخل في أمور لا تخصهم، وأن رئيس الدولة رئيس كل المصريين سواء الإخوان أو غيرهم، ولا يجوز للإخوان التدخل في مؤسسات الدولة كما يفعل خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي بذهابهما بمطالب وأوامر الجماعة إلى الأجهزة الأمنية.

عملية النسر في مصر

وكشف مسلسل “الاختيار3” في حلقاته الأولى توجه السيسي للقاء عدد من مشايخ وعواقل شمال سيناء، وهو اللقاء الذي تضمن الإشارة لـ”العملية نسر”، وأنها مراقبة بشكل مكثف من الخارج لمعرفة قوة الجيش المصري، وهل سيستطيع أن يقضي على الإرهاب أم لا.

وعقب حديث المسلسل عنها، تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي عن “العملية نسر”، وهي عملية أُطلقت، بهدف تطهير شبه جزيرة سيناء من العناصر الإرهابية والتكفيرية.

مواضيع ذات صِلة : تفاصيل خطيرة عن “العملية نسر” المصرية في سيناء.. يكشفها مسلسل الاختيار 3

وبدأت “العملية نسر” في أواخر عام 2011، بعد عدة تفجيرات قامت بها عناصر مُتطرفة، تابعة لما سمي “جيش تحرير الإسلام” واستهدفت أنابيب الغاز في سيناء، وعدداً من عناصر قوات إنفاذ القانون، مع إعلان هذا التنظيم الإرهابي، سعيه لإعلان سيناء “إمارة” تابعة له.

شاهد أيضاً : مسلسل المشوار لمحمد رمضان يثير الجدل بمشهد المطبخ بين البطل والفنانة دينا الشربيني

بالفيديو|| عرض تسريبات خطيرة لأوّل مرّة على التلفزيون في مصر... "الاختيار3" يثير تفاعلاً
بالفيديو|| عرض تسريبات خطيرة لأوّل مرّة على التلفزيون في مصر… “الاختيار3” يثير تفاعلاً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى