شاهد بالفيديو

فيديو لـ دبابة أوكرانية تقاتل بمفردها رتلاً عسكرياً روسياً كاملاً وقع بكمينها يثير ضجة كبيرة

أثار مقطع فيديو متداول، يظهر دبابة أوكرانية وهي تهاجم بمفردها رتلاً عسكرياً روسياً وقع بكمينها شرقي العاصمة كييف، ضجة كبيرة وتفاعلاً على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

دبابة أوكرانية تدمر رتلاً عسكرياً روسياً بمفردها

تظهر الدبابة الأوكرانية في الشريط المتداول وهي تقوم بدايةً بقصف دبابة روسية ومن ثم تقوم بقصف مباشر ومستمر على الرتل الروسي بأكمله دون أن تُصاب بأي أذى.

في تعليقٍ على الفيديو، غرّد الكاتب حسين الراوي، قائلاً: “يا خيبة الذي يسمونه كذباً ثاني أقوى جيش بالعالم! في مشهد كأنه خيال!”.

وأضاف: “دبابة أوكرانية من نوع BTR-82A ، بمفردها قاتلت رتلاً من المدرعات الروسية ودمرت بعضها”، متابعاً “بحثت بنفسي للتأكد بنفسي من صحة المشهد فوجدته صحيحاً ومنتشراً”.

وقال آخر: “معركة حامية الوطيس بين دبابة أوكرانية ورتل دبابات روسي”، مضيفاً “الدبابة الأوكرانية نجحت بمفردها في تدمير عدد من المدرّعات، دون أن تُصاب بأذى”.

فيديو مروع من بوتشا

في سياقٍ متصل، أظهر مقطع فيديو نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية قوات روسية تطلق النار على راكب دراجة هوائية، قالت إنه يعد دليلاً جديداً على الفظائع التي ارتُكبت أثناء احتلال الجيش الروسي لبلدة بوتشا شمال غربي كييف.

ويُظهر المقطع، الذي تحققت نيويورك تايمز من صحته، شخصاً يقود دراجة هوائية في أحد شوارع بوتشا، قبل أن ينزل من الدراجة ويسير على قدميه مع دراجته قبيل وصوله لشارع آخر ينتشر فيه جنود روس.

وبمجرد أن وصل الشخص إلى منعطف يؤدي للشارع الذي ينتشر فيه الروس بدأت عربة مصفحة روسية بإطلاق النار باتجاه راكب الدراجة، تبعتها مركبة مصفحة أخرى بإطلاق النار أيضاً.

الصحيفة قالت: “لا يمكن رؤية الشخص لأنه اختفى خلف المباني، لكن يظهر بوضوح تصاعد الدخان من مكان الحادث”.

وأضافت: “بعد انسحاب الجيش الروسي من بوتشا، تم تصوير جثة بملابس مدنية وإلى جانبها دراجة هوائية في نفس المكان”.

حيث يظهر في الفيديو جثة وبقربها عمود إسمنتي مدمر من جراء مدفع رشاش ثقيل، فيما تتوافق ملابس الشخص المقتول الذي ظهر في المقطع الأول مع الملابس التي يرتديها صاحب الجثة، وفقاً للصحيفة.

فيديو لـ دبابة أوكرانية تقاتل بمفردها رتلاً عسكرياً روسياً كاملاً وقع بكمينها يثير ضجة كبيرة
فيديو لـ دبابة أوكرانية تقاتل بمفردها رتلاً عسكرياً روسياً كاملاً وقع بكمينها يثير ضجة كبيرة

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| فتاة أوكرانية تدمّر دبابة روسية بالمولتوف والجيش الروسي يخسر معركة خاركيف

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى