سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

من “الغابة المشعة” فيديو يفضح روسيا.. ومشاهد مروعة لهجوم صاروخي على أهداف عسكرية أوكرانية

نشرت وزارة الدفاع الأوكرانية، مقطع فيديو قالت إنه يثبت أن قوات روسيا حفرت خنادق وتحصينات بالقرب من محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية خلال احتلالها للمنطقة، مما يهدد بـ”كارثة إشعاعية”.

فيديو يفضح روسيا

اتهمت السلطات الأوكرانية، روسيا بتعريض حياة العمال للخطر، بحفر التحصينات في “الغابة الحمراء”، التي تعد المنطقة الأكثر تلوثاً في منطقة تشرنوبيل المحظورة.

كما يظهر الفيديو أرضاً تبدو محفورة، في منطقة تبعد حوالي ميلين فقط من موقع حادث تشيرنوبيل النووي عام 1986.

وعلقت الدفاع الأوكرانية على الفيديو، قائلةً: “دليل بالفيديو، أمرت القيادة الروسية جنودها بحفر تحصينات بالقرب من محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية في الغابة الحمراء المشعة في مارس 2022”.

هذا واعتبرت الدفاع الأوكرانية أن هذا التصرف الروسي “يظهر تجاهلاً تاماً بالحياة البشرية، ويظهر كيف تبدو الدولة القاتلة”، وفق ما أوردته “الحرة”.

والأسبوع الفائت، غادرت القوات الروسية الموقع المحظور في تشيرنوبيل؛ بعد خمسة أسابيع من احتلالها.

مخاطر حفر روسيا خنادق في الغابة الحمراء

قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، في وقتٍ سابق، إن “روسيا تصرفت بطريقة غير مسؤولة على كل الأصعدة، خصوصاً عبر عرقلة عمل طواقم المحطة وحفر خنادق في مناطق ملوثة بالإشعاعات”.

وأضاف: “سيتعين على الحكومة الروسية الرد على أمهات وشقيقات وزوجات جنودها، وأن تشرح لهن لماذا أرغمتهم على التعرض لمثل هذه المخاطر”.

اقرأ أيضًا: فيديو لـ دبابة أوكرانية تقاتل بمفردها رتلاً عسكرياً روسياً كاملاً وقع بكمينها يثير ضجة كبيرة

كذلك، كانت شركة الكهرباء الحكومية الأوكرانية “انيرغو أتوم”، ذكرت أن القوات الروسية حفرت الخنادق أثناء احتلالها للمنطقة، وأن عمالها “من المحتمل جداً أن يكونوا قد تعرضوا لتلوث إشعاعي كبير”.

الدفاع الروسية تنفذ هجوماً صاروخياً

في سياقٍ متصل، قالت وزارة الدفاع الروسية، مساء أمس الأربعاء، إن قواتها نفذت هجوماً صاروخياً دقيقاً على البنية التحتية العسكرية الأوكرانية.

ونشرت الدفاع الروسية، فيديو قالت إنه لهجوم صاروخي عالي الدقة، على البنية التحتية العسكرية الروسية.

وأضافت في تعليق على مقطع الفيديو المنشور عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، إن الهجوم تم باستخدام النظام الصاروخي “باستيون”، ودمر أهدافاً أرضية في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى