شاهد بالفيديو

شاهد|| أسراب النمل الأبيض تجتاح محافظة الإسكندرية المصرية.. وتحركات رسمية عاجلة لمواجهة خطره

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقاطع مصورة توثق مداهمة ملايين الحشرات المجنحة من أطوار النمل الأبيض، للمنازل والأندية والشوارع في محافظة الإسكندرية المصرية.

– النمل الأبيض يهاجم محافظة الإسكندرية

وفي التفاصيل، أكد عدد من المواطنين المصريين أنهم يعيشون مأساة بسبب الحشرات الطائرة التي تهاجم المنازل من بعد الغروب مباشرة، وتجبرهم على غلق نوافذ بيوتهم خوفاً من دخولها.

وأشار بعض المصريين إلى أن هذا النمل هو عبارة عن حشرة صغيرة تشبه الفراشات تسير في اتجاه الضوء بالمنزل في المساء، معربين عن تخوفهم من تدمير أثاث منازلهم، خاصةً وأن هذا النوع من النمل يعتبر أشرس عدو يواجههم.

ومن جانبه، قال أستاذ علم الحشرات الإقتصادية في كلية الزراعة في جامعة الإسكندرية: أن هذه الحشرات هي أسراب لحشرات النمل الأبيض المجنحة، التي تستوطن مستعمراتها بمنطقه فلمنج رشدي وسموحة وكامب شيزار وحتى العطارين وكوم الدكة”.

وكان الآلاف من سكان أحياء سموحة والإبراهيمية وكفر عبده والشاطبي وفوزي معاذ ومحرم بك وسبورتنج وتعاونيات سموحة، شكوا من وجود مستعمرات للنمل الأبيض بالملايين، مما يهدد منازلهم، خاصة أثاث البيوت من موبيليا وباركيه.

وتعليقاً على ذلك قال رئيس قسم الحشرات والحيوان التطبيقي السابق في كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية السابق، والأستاذ في الكلية، الدكتور حسين عبدالله رزق: “إنه على المواطنين غلق نوافذ منازلهم من بعد وقت الغروب، خاصةً وأن الأسراب الطائرة تسير في اتجاه الضوء ما يصعب السيطرة عليها حال ترك النوافذ مفتوحة”.

– تحرك عاجل لمواجهته

وفي السياق، تدخل محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، في مواجهة المشكلة، ووجه إدارة المكافحة بمديرية الزراعة بالتعامل الفوري لمواجهة انتشار النمل الأبيض بمنطقة سموحة وعدد من المناطق بالمحافظة.

وحذر بيان صادر عن محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، على ضرورة عدم التخلص من الجزء المصاب بالنمل الأبيض إلا بعد معالجته بالمبيدات اللازمة أولاً، وذلك للحد من انتشاره وعدم إلحاق الضرر بالآخرين.

وطالب البيان باتخاذ الإجراءات الوقائية من حشرة النمل الأبيض للأراضي المزمع البناء عليها قبل الشروع في بناء أي منشأة، وذلك من خلال التقدم بطلب إلى مديرية الزراعة لاستيفاء الإجراءات اللازمة.

0002002


تابع المزيد:

))بالفيديو|| مشاهد قاسية لعشرات القتلى والجرحى داخل محطة قطارات كراماتورسك الأوكرانية عقب قصفٍ صاروخي روسي

)) بالفيديو || مشاجرة جماعية داخل المسجد الحرام وقت الإفطار والسلطات تصدر بياناً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى