عدسة ستيبسلايد رئيسي

شاهد|| سحابة غريبة فوق جبل بـ ألاسكا الأمريكية تثير جدلاً … وتحذيرات من تحرك لبوتين قبيل الانتخابات الأمريكية المقبلة

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم السبت، في تقريرٍ لها إنَّ تشكل سحابة غريبة فوق جبل “ليزي” في ولاية ألاسكا الأمريكية، أثار جدلاً كبيراً.

سحابة غريبة في ألاسكا الأمريكية تثير جدلاً

بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن فيديوهات وصوراً كثيرة انتشرت على المواقع الاجتماعية، تظهر سحابة غامضة فوق جبل “ليزي”، ما أدى إلى دخول مسؤولي الولاية على الخط وبدء التحقيق.

ونقلت عن أحد المتابعين قوله: “رأينا هذا الشيء في طريقنا إلى المدرسة.. إنه يشبه النيزك”، فيما تساءل آخر “هل يمكن أن يكون سلاحاً روسياً سريّاً بالتزامن مع حرب أوكرانيا؟”

ووفقاً للصحيفة، فإنه وبعدما راجت تقارير عن احتمال تحطم الطائرة فوق الجبل، أفادت شرطة ولاية ألاسكا في بيان: “لم ترد أي تقارير عن تحطم طائرة هناك”.

كذلك، قام فريق إنقاذ على متن طائرة هليكوبتر بمهمة استطلاع حول الجبل، ولم يعثر على أي شيء مثير للشكوك.

إلى ذلك، قدّم مسؤولون في ولاية ألاسكا تفسيراً للسحابة، قائلين: “كشفت التحقيقات أن طائرة تجارية نفاثة كانت تحلق فوق تلك المنطقة، قبل لحظات من التقاط الصور والفيديوهات”.

وأضافوا: “تم التواصل مع الطائرة وأفادت بعدم وجود أي مشاكل، وهي في طريقها إلى مطار جون كنيدي في نيويورك”.

تحذير من تدخل روسي في الانتخابات الأمريكية المقبلة

في سياقٍ آخر، قال تقييم مخابراتي أمريكي إنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد يستخدم دعم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لأوكرانيا، كذريعة لسعيه المحتمل إلى “التدخل في السياسة الأمريكية”.

نقلت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية عن مسؤولين – فضلوا عدم الكشف عن هويتهم- قولهم إنّ “وكالات الاستخبارات حتى الآن لم تعثر على أي دليل على أن بوتين أجاز إجراءات مثل تلك التي يُعتقد أن روسيا اتخذتها في الانتخابات الرئاسية لعامي 2016 و 2020 لدعم الرئيس السابق دونالد ترامب”.

وأضافت الوكالة: “بالنظر إلى كراهية بوتين للغرب وإداناته المتكررة لأوكرانيا، يعتقد المسؤولون أنه قد يرى دعم الولايات المتحدة للمقاومة الأوكرانية بمثابة إهانة مباشرة له، مما يمنحه حافزاً إضافياً لاستهداف انتخابات أمريكية أخرى”.

ولم يتضح بعد أي المرشحين قد تحاول روسيا الترويج له أو الأساليب التي قد تستخدمها، ويأتي هذا الافتراض، مع تعرض النظام الانتخابي الأمريكي لضغوط بالفعل في السابق، وفقاً للوكالة.

هذا وزاد البيت الأبيض الدعم العسكري لأوكرانيا، التي شنت مقاومة قوية ضد القوات الروسية المتهمة بارتكاب جرائم حرب، وساعدت في فرض عقوبات عالمية أصابت الاقتصاد الروسي بالشلل.

مواضيع ذات صِلة : عقب زلزالٍ قوي.. تحذيرات من تسونامي في ألاسكا والسلطات الأمريكية تنشر خارطة توضيحية

كما أنه ليس هناك ما يشير إلى أن الحرب ستنتهي قريباً، وهو ما يقول بعض الخبراء إنه قد يؤخر موسكو عن السعي للانتقام بينما هي غارقة في أوكرانيا، بحسب تصريحات مسؤولين أمريكيين.

شاهد أيضاً : ماذا تعرف عن “الصفقة الحمقاء” التي بموجبها اشترت أمريكا ولاية روسيا بـ 7مليون دولار وتعتبر أكبر من مصر والعراق مجتمعتين

شاهد|| سحابة غريبة فوق جبل بـ ألاسكا الأمريكية تثير جدلاً ... وتحذيرات من تحرك لبوتين قبيل الانتخابات الأمريكية المقبلة
شاهد|| سحابة غريبة فوق جبل بـ ألاسكا الأمريكية تثير جدلاً … وتحذيرات من تحرك لبوتين قبيل الانتخابات الأمريكية المقبلة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى