الشأن السوري

التحالف الدولي يجري مناورات بأسلحة وذخائر حيّة شرق سوريا غداة استهدافه من ميليشيات إيران

أجرى التحالف الدولي بقيادة أمريكا، أمس الجمعة، مناورات عسكرية في شرق سوريا قرب الحقول النفطية غداة قصف استهدف قواعدهم وقيل أنه من الميليشيات الإيرانية.

مناورات التحالف الدولي شرق سوريا

وشاركت في المناورات أمس عربات مدرعة وعشرات الجنود الأمريكيين وقوات التحالف ومقاتلون من قوات قسد، حيث استخدمت خلال المناورات الأسلحة الثقيلة والصواريخ، ونفذت ضربات تدريبية على أهداف وهمية بواسطة قذائف هاون وقاذفات مضادة للدبابات.

وتدرّبت القوات البرية في قسد على استخدام المدفعية وقذائف الهاون والصواريخ الموجهة المضادة للدبابات، ورافق المناورات تحليق للطيران الحربي والمروحي التابع للتحالف.

كما عززت قوات التحالف الدولي وجودها في قواعدها العسكرية بريف دير الزور الشرقي، حيث وصلت شحنات أسلحة ومعدات لوجستية إلى حقل العمر النفطي ومعمل غاز كونيكو في شرق الفرات.

وجاءت تدريبات التحالف الدولي بقيادة أمريكا في محيط حقل العمر النفطي شمال شرقي سوريا، بعد تعرض القاعدة لهجمات صاروخية، بريف دير الزور الشرقي.

وقالت حسابات التحالف الرسمية إن التعزيزات جاءت لغرض توفير الأمان للقوات الحليفة لها في المنطقة خلال حربها ضد تنظيم “داعش”.

اقرأ أيضاً : تحركات إيرانية مكثّفة وغير اعتيادية في سوريا لسد الفراغ الروسي

استهداف لقواعد أمريكية

وكانت القيادة المركزية للجيش الأمريكي (سنتكوم) أنّ أربعة عسكريين أمريكيين أصيبوا بجروح طفيفة في هجوم صاروخي استهدف، فجر الخميس، قاعدة يستخدمها التحالف.

وقالت “سنتكوم”، في بيان نشرت نسخة منه بالعربية على موقعها الإلكتروني، إنّ “قوات التحالف في القرية الخضراء في شرق سوريا تعرّضت لهجمتين بنيران غير مباشرة استهدفت مبنيين للدعم”.

وأضاف البيان أنه “يتم حالياً تقييم الحالة الصحية لأربعة من أفراد الخدمة العسكرية من الولايات المتحدة من الذين تعرضوا لإصابات طفيفة ولاحتمال إصابات الدماغ الرضحية”.

يذكر أنّ الميليشيا الإيرانية لا تنفك تستهدف مواقع قوات التحالف الدولي شرق سوريا، حيث سبق ذلك عدة استهدافات مشابهة.

التحالف الدولي يجري مناورات بأسلحة وذخائر حيّة شرق سوريا غداة استهدافه من ميليشيات إيران
التحالف الدولي يجري مناورات بأسلحة وذخائر حيّة شرق سوريا غداة استهدافه من ميليشيات إيران

اقرأ أيضاً : ميليشيات إيران تقصف قاعدة حقل العمر النفطي شرقي دير الزور والتحالف الدولي يرد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى