أخبار العالم العربي

بينهم مواطنا دولتين عربيتين.. الجيش اللبناني يعلن عن تحرير مخطوفين قرب الحدود السورية

أفادت وسائل إعلام لبنانية رسمية، اليوم السبت، أن الجيش اللبناني تمكن من تحرير مخطوفين قرب الحدود اللبنانية – السورية، بعمليات نفذتها دوريات من مديرية المخابرات.

– الجيش اللبناني يحرر مخطوفين

وفقاً لما نشرته الوكالة الوطنية للإعلام، فإن قوى الجيش أصدرت بياناً قالت فيه: “بتاريخ 8 أبريل 2022، قامت دورية من مديرية المخابرات في منطقة العريض قرب الحدود اللبنانية- السورية بتحرير السوري “ح.ك.” واليمني “م.ص.” اللذين تم استدراجهما من أحد فنادق بيروت بتاريخ 7 مارس 2022 واختطافهما”.

وأضافت: “كما قامت دورية من المديرية المذكورة في منطقة قلد السبع قرب الحدود اللبنانية- السورية بتحرير المواطن “ح.ع” الذي اختطف بتاريخ 3 أبريل 2022 بعدما استدرجه الخاطفون من بلدته كفرمان – النبطية”.

وأشار البيان إلى أن “التحقيق بوشر، وتجري المتابعة لتوقيف الخاطفين”.

اقرأ أيضاً : شاهد|| “جريمة أنصار” تهز الوجدان اللبناني.. شاب يسلب أم وبناتها الثلاث حياتهم والسلطات تقبض على الجاني وعائلته تتبرأ

– خطف عبر “تيك توك”

وفي السياق، حذرت قوى الأمن الداخلي في لبنان، الخميس الماضي، من عمليات خطف خارج الحدود اللبنانية، معلنةً الكشف عن عصابات وضبط بعض أفرادها.

وقالت في بيانٍ لها حول الموضوع: “إنه في إطار متابعة (…) ملفات خطف مواطنين لبنانيين، وأشخاص من جنسيات أخرى إلى خارج الأراضي اللبنانية بهدف طلب فدية مالية، وبعد أن كثرت هذه الظاهرة في الآونة الأخيرة، قامت (…) بإجراء التحقيقات اللازمة، إلى أن تمكنت من تحديد هويات أفراد العصابات التي نشطت في عمليات الخطف المذكورة، وأوقفت عدداً منهم”.

وأكدت أنه تبين من خلال التحقيقات أن “عصابات الخطف تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي لاستدراج ضحاياها، ومنها تطبيق “تيك توك”، وذلك عن طريق الإعلانات التي ينشرها أفرادها على التطبيق المذكور، موهمين ضحاياهم أنهم يملكون مكتباً للمساعدة على الهجرة إلى دول أوروبية،(…)”.

وأوضحت القوى الأمنية أنه يتم “استدراج الضحايا (…) عبر المعابر غير الشرعية، إلى داخل الأراضي السورية، ثم يعمد أفراد العصابة إلى طلب فدية مالية من ذوي الضحية، لقاء الإفراج عنه. وغالباً ما تتعرض الضحية للتعذيب، ويتم إرسال صور ومقاطع فيديو لذوي المخطوف، للإسراع في دفع الفدية المالية”.

والجدير ذكره أنه ازدادت مؤخراً ظاهرة الخطف لطلب الفدية على الحدود اللبنانية– السورية، حيث أعلنت قوى الأمن الداخلي اللبناني، الشهر الفائت، عن تمكنها من تحرير امرأة سورية وابنتيها من الاختطاف بعد دخولهن الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية.

بينهم مواطنا دولتين عربيتين.. الجيش اللبناني يعلن عن تحرير مخطوفين قرب الحدود السورية
بينهم مواطنا دولتين عربيتين.. الجيش اللبناني يعلن عن تحرير مخطوفين قرب الحدود السورية

اقرأ أيضاً : الحكومة اللبنانية تعلن إفلاس الدولة والمصرف المركزي وتقسّم الخسائر على 3 جهات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى