أفلام ومسلسلاتمنوع

دعاء اليوم الثامن من رمضان : دعاء الحصول على فضل صيام رمضان وقيامه

دعاء اليوم الثامن من رمضان

اشترك الان

هذا الشهر المنتظر هو درة الشهور و سيدها.

كان الصحابة ينتظرون هذا الشهر ستة أشهر في السنة، ويستعدون له في العبادة حتى يوفقهم الله إلى حسن عبادته في هذا الشهر، وبعد انقضاءه يعبدون الله ستة أشهر حتى يتقبل الله منهم عباداتهم في هذا الشهر فهو شهر عظيم.

دعاء اليوم الثامن من رمضان
دعاء اليوم الثامن من رمضان

دعاء اليوم الثامن من رمضان : معرفة فضل صيام رمضان وقيامه

قال تعالى: { فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ} [البقرة: 185]

قال  النبي صلى الله عليه وسلم:  من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه و من قام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه.

وقال: إنَّ لله عتقاءَ في كلِّ يوم وليلة، لكلِّ عبد منهم دعوةٌ مستجابة

وقال صلى الله عليه وسلم: «لله (تعالى) عند كل فطر من شهر رمضان كلَّ ليلة – عتقاءُ من النار ستون ألفًا، فإذا كان يومُ الفطر أَعتَقَ مثل ما أعتق في جميع الشهر ثلاثين مرة ستين ألفًا».

 وقال صلى الله عليه وسلم: قد جاءكم شهر مبارك، افترض عليكم صيامه، تفتح فيه أبواب الجنة، وتغلق فيه أبواب الجحيم، وتغل فيه الشياطين، فيه ليلة خير من ألف شهر، من حرم خيرها فقد حرِم.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن في الجنة بابًا يقال له الريان، يدخل منه الصائمون يوم القيامة، لا يدخل معهم أحد غيرهم، يقال: أين الصائمون؟ فيدخلون منه، فإذا دخل آخرهم، أغلق فلم يدخل منه أحد.

دعاء اليوم الثامن من رمضان : دعاء من أجل الإعانة على صيام شهر رمضان  

 اللَّهُمَّ أَعِنِّي عَلَى صِيَامِهِ وَ قِيَامِهِ، وَ جَنِّبْنِي فِيهِ مِنْ هَفَوَاتِهِ وَ آثَامِهِ، وَ ارْزُقْنِي ذِكْرَكَ وَ شُكْرَكَ بِدَوَامِ هِدَايَتِكَ يَا هَادِيَ الْمُؤْمِنِينَ

اللهم في اليوم الثامن من رمضان أسألك أن تعيني على صيام كل يوم من رمضان وأجعله مني متقبلاً.

دعاء اليوم الثامن من رمضان
دعاء اليوم الثامن من رمضان

اللهم أعني على إتمام صيامي وعدم إنقاصه بلغو أو رفث يارب العالمين.

اللهم في اليوم الثامن من رمضان أشعر بشيء من الفتور في إقبالي على رمضان يا حي ياغفار، أسألك أن تدب الهمة في قلبي يكون إقبالي فيه على الصيام والقيام إقبالاً يداني إقبال الصالحين يا رب العالمين

اللهم يا حي ياقيوم أعني على الصلاة والصوم .

للّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ  وَ نَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ ا،َللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَ وَفِّقني فيهِ لِقِراءةِ اياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

دعاء اليوم الثامن من رمضان : دعاء من أجل الإعانة على قيام شهر رمضان  

اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ ، وَ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ ، وَ اَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ ، وَ احْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ و َسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.

اللهم في اليوم الثامن من رمضان اجعلني من يوافق الساعة التي قال عنها النبي صلى الله عليه وسلم فيها إنَّ في اللَّيْلِ لَسَاعَةً لا يُوَافِقُهَا رَجُلٌ مُسْلِمٌ، يَسْأَلُ اللَّهَ خَيْرًا مِن أَمْرِ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، إلَّا أَعْطَاهُ إيَّاهُ، وَذلكَ كُلَّ لَيْلَةٍ.

دعاء اليوم الثامن من رمضان : دعاء القيام في رمضان

اللهم لك الحمد، أنت رب السماوات والأرض، لك الحمد، أنت قيم السماوات والأرض ومن فيهن، لك الحمد، أنت نور السماوات والأرض، قولك الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وأسررت وأعلنت، أنت إلهي، لا إله لي غيرك”.

اللهم في اليوم الثامن من رمضان  فوضتك أمري كله، فجمّله خيرًا بما شئت، واجعلني يا رب ممن
نظرت إليه فرحمته، وسمعت دعاؤه فأجبته.

دعاء اليوم الثامن من رمضان
دعاء اليوم الثامن من رمضان


اقرأ أيضا:

))ماهو حكم شراء الكفن للنفس وغسله بماء زمزم وتجهيزه.. آكايمي مختص يجاوب – فيديو

)) مشروبات وطرق طبيعية تحميك من جفاف الفم في رمضان 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى