الشأن السوري

فيلق الرحمن يعلن انضمامه لصفوف هيئة ثائرون المدعومة تركياً.. ومناورات عسكرية بريف حلب (صور)

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، إنَّ “هيئة ثائرون للتحرير” التابعة لفصائل المعارضة السورية والمدعومة بشكلٍّ مباشر من القوات التركية أعلنت في بيان انضمام فصيل “فيلق الرحمن” لصفوفها.

هيئة ثائرون تعلن انضمام فيلق الرحمن لصفوف قواتها

بحسب مراسلنا، جاء الإعلان بعد مشاورات عسكرية استمرت أيام بين قيادة هيئة ثائرون وقيادة فيلق الرحمن العاملتان في ريف حلب الشمالي.

وكان فصيل فيلق الرحمن أعلن عام 2019، إعادة ترتيب مجموعاته العسكرية عقب خروجه من الغوطة الشرقية وتمرّكزه في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

حيث قام بإنشاء معسكرات تدريبية لضم مئات المقاتلين لصفوفه وعمل على إنشاء مقرات ونقاط أمنية تابعة له في المنطقة.

من جهةٍ أخرى، يُجري الجيش التركي لليوم الثاني على التوالي تدريبات عسكرية ومناورات مكثفة مع فصائل المعارضة السورية بمناطق سيطرة الأخيرة.

IMG 20220409 WA0035

وقال مراسلنا إن قرابة 150 عنصراً من فصائل المعارضة السورية بينهم قادة عسكريين بالإضافة لضباط وعناصر أتراك أجروا تدريبات عسكرية مكثفة، حيث تم خلال استخدام السلاح المتوسط والثقيل.

 

كما شاركت عدة مدرعات ودبابات تركية في التدريبات العسكرية، ورافق ذلك تحليق مكثف لطيران الاستطلاع التركي في سماء المنطقة لعدة ساعات متواصلة.

IMG 20220409 WA0032

وأشار مراسلنا إلى أن أصوات انفجارات وقذائف متتالية مع إطلاق رصاص كثيف، سمعت في المنطقة نتيجة التدريبات العسكرية المشتركة بين القوات التركية وفصائل المعارضة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى