الصحة

تحارب الأمراض المزمنة والخطيرة.. أوراق الكاري وفوائدها المذهلة إليك أهم المعلومات

 

أوراق الكاري والمعروفة أيضًا باسم مورايا كونيجية، هي أوراق لا يقتصر استخدامها على إضافة نكهة للطعام بسبب رائحتها أو مذاقها فقط، بل أنها لديها فوائد صحية عديدة، كما تنتمي شجرة الكاري لعائلة الحمضيات، بجانب اعتبارها في الأصل أعشاب عطرية.

 

فوائد أوراق الكاري:

أوراق شجرة الكاري، وموطنها الأصلي في الهند، تختلف كليًا عن مسحوق الكاري المعروف، كما ان لديها العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان ومن ضمن هذه الفوائد:

أوراق الكاري لتعزيز الجهاز المناعي:

تتميز أوراق الكاري باحتوائها على العديد من مضادات الأكسدة، ما يجعلها تمنح جسمك مناعة طبيعية لمحاربة الطفرات الجينية، والأمراض المزمنة والسرطانات.

 

الوقاية من خطر الإصابة بالزهايمر:

 

الزهايمر ليس له علاج حتى الآن، وهو مرض يتسبب في موت خلايا المخ، لكن يتم التعامل معه حاليًا بالأدوية التي تبطئ من تطوره، إلا ان هناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن ورق الكاري بإمكانه الوقاية من خطر الإصابة بمرض مثل الزهايمر لأنها تحمي خلايا الدماغ من التلف خاصةً وأنها تعتبر مصدر قوي للعناصر الهامة مثل :

فيتامين سي فيتامين هـ فيتامين ب فيتامين أ.

اقرأ أيضاً:

لصيام آمن ومريح.. كيف تعالج أعراض القولون العصبي خلال شهر رمضان

الحد من انتشار سرطان الثدي:

مضادات الأكسدة الموجودة في أوراق الكاري لديها تأثير مضاد لسرطان الثدي، طبقًا لإحدى الدراسات التي أجريت على مجموعة فئران مصابة بسرطان الثدي والتي توصلت إلى ان تناول خلاصة أوراق الكاري عن طريق الفم، قد أدى إلى تقليل نشاط الخلايا السرطانية، ومنع انتشارها، والتحكم في نمو الورم نفسه.

تعزيز صحة القلب:

إضافة ورق الكاري لنظامك الغذائي بإمكانه مساعدتك في تحسين صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وذلك عن طريق تقليل مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم إلى جانب منع المضاعفات التي يمكن ان يسببها النظام الغذائي الغير صحي أو الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون.

اقرأ أيضاً:

هل تعاني من تورم العينين.. إليك أهم الأسباب وطرق العلاج في المنزل

47 130553 benefits curry leaves 3
التحكم في مستوى السكر في الدم:

ورق الكاري الطازج لديه القدرة على التحكم في مستوى السكر في الدم عن طريق إطالة مدة الهضم لأنه مليء بالألياف، كما بإمكانه تقليل سرعة تحول النشا للجلوكوز، مما يساعد في تقليل خطورة الارتفاع المفاجئ للسكر في الدم، بجانب تعزيز نشاط الأنسولين.

اقرأ أيضاً:

تعرف على مرض القولون العصبي.. أعراضه أسبابه وطرق العلاج منه

علاج الانيميا:

تعتبر أوراق الكاري غنية بالحديد، وحمض الفوليك. ما يحسن نسبة الحديد في الجسم ويقي الجسم من خطر الإصابة بمرض الانيميا “فقر الدم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى