منوعسلايد رئيسي

جزائريون يصبون غضبهم على “مسلسل حب الملوك”… والسبب مشهد خادش

أثار مشهد وصف بالخادش للحياء في مسلسل حب الملوك، غضب الجزائريين والسلطات الجزائرية التي سارعت للتحرك ضده وإيقافه، لتضمنه مشهدا حمل إيحاءاً جنسياً، بحسب بيان صادر عن سلطة ضبط السمعي البصري المعنية بالرقابة على وسائل الإعلام في البلاد، يوم أمس الاثنين.

– إيقاف مسلسل حب الملوك

وفي التفاصيل، قالت الإذاعة الجزائرية، بأن الهيئة الحكومية استدعت مدير قناة النهار التلفزيونية على خلفية بثها لمشاهد تتنافى مع قداسة الشهر الفضيل وتمس بالقيم الأخلاقية للمجتمع الجزائري”.

وأوضحت الإذاعة بأن الهيئة أصدرت بياناً حول الواقعة، قالت فيها: “إنها تابعت حلقات مسلسل حب الملوك الذي يبث عبر قناة النهار تي.في، خلال سهرات رمضان، حيث سجلت مشاهد يتنافى محتواها مع قداسة الشهر الفضيل وتمس بالقيم الدينية والأخلاقية للمجتمع الجزائري، خاصة ضمن حلقته الثالثة”.

وأكدت في البيان أنه “وبعد دراسة الموضوع، قامت سلطة الضبط باستدعاء مدير القناة لتقديم توضيحات حول هذه المشاهد الخادشة للحياء التي لاقت أيضاً ردود فعل ساخطة من طرف جميع شرائح المجتمع”.

وأشارت إلى أن مدير القناة “اعترف بالخطأ المرتكب رغم المجهودات التي تقوم بها القناة لتقديم برامج ترقى وتتماشى ومقومات المجتمع، خاصةً في شهر رمضان الكريم”.

وهذا وذكرت سلطة الضبط أنها كانت قد حذرت هذه القنوات، خاصةً خلال شهر رمضان، ومن خلال بياناتها، بـ”ضرورة مراعاة الأخلاق والآداب العامة وضرورة الرقابة  القبلية لبرامجها المختلفة”.

وأعلنت في ختام بيانها، أنه نتيجة لما سبق ذكره أعلاه، تقرر “توقيف بث حلقات مسلسل حب الملوك لمدة أسبوع ابتداءً من تاريخ يوم أمس إلى غاية الجمعة المقبلة مع تقديم اعتذار من طرف القناة  للرأي العام والتزامها الصارم بعدم ارتكاب مثل هذه الأخطاء بالمراقبة القبلية للبرامج المختلفة، خاصة في شهر رمضان المقدس”.

كما وحذرت السلطة من أنها “ستتخذ إجراءات ردعية في حال الاخلال بهذا الالتزام”.

– اعتذار وتبرير

من جانبها، تقدمت إدارة قناة “النهار” للجزائريين، باعتذارها، مؤكدةً أنها لم تكن تقصد بث مثل هذه المشاهد.

وأصدرت بيان اعتذار، قالت فيه: “تتوجّه قناة النهار إلى مشاهديها الكرام، بخالص اعتذارها وأسفها على لقطات غير مناسبة، تم بثها في إحدى حلقات مسلسل حب ملوك خلال الشهر الفضيل”.

وتابعت: “تؤكد قناة النهار (..) أن المشهد الذي يتضمن تلك اللقطات تم بثه سهوا”، مشددةً على أنها لم تقصد الإساءة إلى مشاهديها.

ولفتت إلى أنه “على إثر ذلك، تعلن إدارة النهار أنها قررت توقيف بث المسلسل حالياً إلى غاية مراجعته حلقة بحلقة”.

مواضيع ذات صِلة : انتقادات واسعة تطال مسلسل جوقة عزيزة ونسرين طافش تعيش قصة حب بأولى حلقاته

والجدير ذكره أن موسم رمضان هذا العام تمييز بالتنوع الدرامي، غير أن بعض الأعمال أثارت غضب وحفيظة المتابعين حول أحداثها، وما جرى مع مسلسل فتح الأندلس في المغرب خير مثال، حيث وصلت مطالبات إيقاف عرضه لقبة البرلمان المغربي وذلك على خلفية اتهامه بتزوير الحقائق.

شاهد أيضاً : فنانة لبنانية شهيرة تعتذر عن ضربها زميلها بالحذاء على وجهه

جزائريون يصبون غضبهم على "مسلسل حب الملوك"... والسبب مشهد خادش
جزائريون يصبون غضبهم على “مسلسل حب الملوك”… والسبب مشهد خادش
جزائريون يصبون غضبهم على "مسلسل حب الملوك"... والسبب مشهد خادش
جزائريون يصبون غضبهم على “مسلسل حب الملوك”… والسبب مشهد خادش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى