شاهد بالفيديو

بالفيديو|| زلة لسان من لوبان تثير سخرية رواد التواصل الاجتماعي.. ورسالتها تغضب المسلمين

تعرضت المرشحة اليمينية للانتخابات الرئاسية الفرنسية مارين لوبان، اليوم الأربعاء، لـ”السخرية” في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد زلة لسان ارتكبتها خلال مقابلة صحفية.

زلة لسان لوبان تعرضها للسخرية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإخبارية مقطع فيديو، سُئِلَتْ فيه لوبان عن اقتراحها الذي سيجعل فرنسا “الدولة الوحيدة التي تحظر الحجاب في الشارع، وفي الأماكن العامة”.

وقالت المرشحة الرئاسية الفرنسية، مخطئةً: “السيد بورقيبة (الرئيس التونسي الراحل الحبيب بورقيبة) كان قد حظر الحجاب في الجزائر”، ما أثار موجة من السخرية بين رواد التواصل الاجتماعي.

لوبان تتوعد المسلمين

في وقتٍ سابق من اليوم، وعدت لوبان بالاستجابة لمطلب وقف ذبح الحيوانات على الطريقة اليهودية والإسلامية، حال فوزها بالانتخابات الرئاسية.

لوبان أوضحت أنه لن يتم إلغاء محال بيع اللحم الحلال والكوشير، قائلةً: “تعلمون أن عدداً من الدول في أوروبا قد أصدرت تعليمات في إطار الرفق بالحيوانات وفي إطار متطلبات الصحة، تقضي بصرع الحيوانات قبل ذبحها”.

ومن ناحيةٍ أخرى، جددت مرشحة أقصى اليمين الفرنسي عزمها على محاربة ما وصفتها بـ”الأيديولوجية الإسلاموية الشمولية”، وعزمها حظر الحجاب.

وأضافت: “يجب ألا نترك للأيديولوجية الإسلاموية أي فضاء، أو أن نتعامل معها بأي تسامح، ولذا أعددنا مشروع قانون يهدف إلى حظر هذا الأمر على الأراضي الفرنسية، وحظر التمويل والجمعيات التي تروج له”.

وتابعت: “أعتبر أن الحجاب الإسلاموي هو رمز لتلك الأيديولوجية الشمولية، ولهذا أتمنى تخليص كل النساء من الحجاب”، على حدِّ تعبيرها.

لوبان تدعو لتقارب استراتيجي بين الناتو وروسيا

في سياقٍ متصل، طالبت المرشحة اليمينية المتطرفة لانتخابات الرئاسة الفرنسية بـ”تقارب استراتيجي بين حلف شمال الأطلسي وروسيا بمجرد انتهاء الحرب الروسية الأوكرانية وتسويتها بموجب معاهدة سلام”.

وذكرت خلال مؤتمر صحافي في باريس حول أهدافها الدبلوماسية “ذلك في مصلحة فرنسا وأوروبا، لكن أيضاً، كما أعتقد في مصلحة الولايات المتحدة التي ليست لديها أي مصلحة في رؤية تحالف صيني- روسي وثيق”.

إلى ذلك، قالت: “لن أخرج من اتفاق باريس. أنا أصلاً أؤيد توجهات هذا الاتفاق لأنني أرغب في التخلي عن أكبر قدر ممكن من الوقود الأحفوري لصالح الطاقة النووية لأغراض مدنية”.

لوبان تنافس ماكرون على الرئاسة

يذكر أن لوبان تنافس الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون في معركة انتخابية لا تبدو محسومة للوصول إلى قصر الإليزيه.

ومنذ منتصف ليل الجمعة، بعد انتهاء الحملة الرئاسية للجولة الأولى، دخلت البلاد مرحلة الصمت الانتخابي ولم يعد يحق للمرشحين الـ12 التحدث أو تنظيم تجمعات.

ومع ذلك، شارك المرشحان يانيك جادوت وجان لوك ميلانشون في مسيرة نظمت السبت في باريس من أجل المناخ و”العدالة الاجتماعية”.

هذا ودعي نحو 48,7 مليون ناخب إلى صناديق الاقتراع الأحد اعتبارا من الساعة 06:00 بتوقيت غرينتش لاختيار مرشحَين نهائيَين سيتواجهان في الدورة الثانية في 24 أبريل/نيسان الجاري.

بالفيديو|| زلة لسان من لوبان تثير سخرية رواد التواصل الاجتماعي.. ورسالتها تغضب المسلمين
بالفيديو|| زلة لسان من لوبان تثير سخرية رواد التواصل الاجتماعي.. ورسالتها تغضب المسلمين

اقرأ أيضاً : مع احتدام المنافسة في الانتخابات الفرنسية… ماكرون يتهم لوبان بالخيانة ويكشف خطتها السرية لفصل فرنسا عن الاتحاد الأوروبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى