أخبار العالمسلايد رئيسي

شاهد|| الكشف عن هوية المشتبه به بهجوم مترو أنفاق بروكلين وناجون يكشفون ما قاله المهاجم

تمكنت شرطة نيويورك من الكشف عن هوية منفذ هجوم إطلاق النار الذي وقع أمس الثلاثاء في مترو أنفاق بروكلين، وأسفر عن إصابة 29 شخصاً على الأقل، وأثار ذعراً وهلعاً واسعاً بين المدنيين.

– تطوارات هجوم مترو أنفاق بروكلين

وفي التفاصيل، ذكرت صحيفة “نيويورك بوست” أن الشرطة قالت: “إن منفذ الهجوم هو فرانك جيمس (62 عاماً)، الذي سبق أن نشر تهديدات (غريبة) عبر موقع يوتيوب”.

وقال مسؤولون بدائرة شرطة نيويورك في مؤتمر صحفي في وقت سابق من يوم أمس الثلاثاء: “إن الدافع وراء إطلاق النار غير معروف حتى الآن وأضافوا أنهم (لا يستبعدون أي شيء) فيما يتعلق بالتحقيق”.

ويبحث محققو الشرطة في نيويورك عن شاحنة من نوع “يو- هول” يزعم أنها مرتبطة بالهجوم، وفقاً لرسائل بريد إلكتروني داخلية لدائرة شرطة نيويورك، اطلعت عليها شبكة “سي إن إن” الإخبارية ولم توضح الرسائل كيفية ارتباط الشاحنة بالهجوم.

وتشارك قادة كبار بالشرطة في الرسائل الإلكترونية في صورة إلكترونية لشاحنة نقل بيضاء من نوع “يو- هول”، وطلبوا من الضباط الحذر من شاحنة مماثلة تحمل لوحة تسجيل من ولاية أريزونا تعتقد السلطات أنها مرتبطة بالهجوم.

ونقلت إذاعة “دابليو سي بي إس” عن إريك آدامز عمدة مدينة نيويورك أن تحقيقاً مبدئياً يشير إلى نوع من الخلل في نظام كاميرات محطة مترو الأنفاق خلال حادث اليوم.

وذكر آدامز أن المحققين يحاولون تحديد ما إذا كان حدث خلل في كاميرا واحدة أم في كاميرات المحطة بأكملها.

وقال مايكل جيه دريسكول، مساعد المدير المسؤول عن مكتب التحقيقات الاتحادي “إف بي آي” الميداني في نيويورك إن المكتب يعمل مع دائرة شرطة نيويورك في التحقيق بشأن الهجوم. وذكرت “إف بي آي” أنهم يتعقبون “كل الأدلة المجدية”.

وأضاف دريسكول أنه يتوقع أن يستغرق (جمع الأدلة حول إطلاق النار) بعض الوقت، وأعرب عن امتنانه للسكان والشهود الذين تقدموا بالفعل للإدلاء بالمعلومات.

اقرأ أيضاً: إصابات بحادثة إطلاق نار في مترو بروكلين بنيويورك..وحالات هلع جنونية (فيديو)

– حادثة مترو أنفاق بروكلين

ووقعت حادثة إطلاق نار في ساعة الذروة صباح الأمس الثلاثاء في محطة المترو في حي بروكلين بنيويورك.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو نشرها شهود، برك دماء وأشخاصا ممددين على أرضية أحد قطارات الأنفاق، وكذلك على رصيف محطة “شارع 36” في حي بروكلين.

كما أظهر مقطع مصور آخر حشوداً تخرج من عربات المترو، وسط دخان كثيف وصراخ وتدافع.

– شهادة مروعة

وفي السياق، وصف الناجون من هجوم مترو الأنفاق، كيف جلسوا إلى جانب المسلح وهو يسحب فأساً ومسدساً من حقيبته قبل أن يلقي قنبلة دخان ويطلق 33 رصاصة.

وقال شاهد: إن المشتبه به قال (عفواً يا سيئ)، حيث فتح إحدى خزانات الغاز الخاصة به وملأ عربة مترو الأنفاق بالدخان عندما كانت بين المحطات، قبل أن يسحب أسلحته ويفتح النار.

تجري الآن مطاردة متعددة الدول لفرانك جيمس، 62 عامًا ، وهو “شخص مهم” في الهجوم، حيث تعرض الشرطة مكافأة قدرها 50 ألف دولار مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقاله.   

قال الراكب فيتيم جيلوشي إنه يتذكر اللحظة الأليمة التي قرر فيها المسلح، الذي لا يزال طليقاً، ملء عربة المترو بالدخان قبل إطلاق النار.

وقال لصحيفة نيويورك بوست : “نظرت إليه، وظننت في نفسي أنه كان يتحدث مع نفسه لفترة من الوقت، لذلك نظرت إليه، وقلت ” لابد أن هذا الرجل يتعاطى المخدرات”. 

عندما كان القطار على وشك الوصول إلى الشارع 36، توقفنا لمدة 5 دقائق، فأخرج قناع الغاز من إحدى أمتعته الصغيرة، وفتح إحدى خزانات الغاز الخاصة به، فقال: عفواً، يا سيئ، ويسحب فأساً، ويسقطها، ويخرج مسدساً، ويبدأ في إطلاق النار. 

حاول الركاب المذعورين الخروج من العربة حيث كان المسلح يطلق النار على الركاب، لكن الباب كان مغلقاً، عندما انطلق القطار إلى محطة شارع 36 في Sunset Park، شوهد ركاب مصابين ملقيين على الأرض التي كانت ملطخة بالدماء بينما كان المسلح يفر. 

والجدير ذكره أنه حتى أوائل شهر أبريل / نيسان الجاري، سجلت مدينة نيويورك 296 حادثة إطلاق نار، في حين أن الفترة نفسها من العام الماضي، سجلت 260 حادثة مماثلة، بحسب بيانات رسمية صادرة عن الشرطة.

اقرأ أيضاً: شاهد عيان يروي تفاصيل الذعر في قطار أنفاق نيويورك.. والشرطة تكشف أوصاف المشتبه بإطلاق النار

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى