نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 11-12-2016

حلب :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية بالقنابل العنقودية استهدفت بلدة كفر حمرة شمالي حلب وحي السكري في مدينة حلب ،بالتزامن مع قصف بالصواريخ البالستية على حي الإذاعة، في حين قامت قوات النظام باستهداف قرية البويضة في ريف حلب الجنوبي بالقذائف المدفعية.
-اشتباكات بين الثوار و قوات النظام على جبهات بستان القصر والمعادي و الإذاعة بالتزامن مع قصف عنيف يستهدف المنطقة.
-تمكن الثوار من تدمير دبابة و عربة bmp لقوات النظام على جبهتي الأصيلة و باب المقام ، ومن اغتنام دبابة بالقرب من مدرسة الصناعة الخامسة غرب دوار المرجة في مدينة حلب المحاصرة.

ادلب :
-مقتل “5” أشخاص في معرة النعمان جنوبي ادلب وامرأة في سراقب شرقي ادلب إضافة لسقوط عدد من الجرحى ، جراء القصف الجوي على المدينتين، كما استهدفت الغارات أطراف بلدة حاس في الريف الجنوبي أيضاً ، فيما ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة استهدفت قرية الكندة في محيط جسر الشغور بريف ادلب الغربي.

حماة :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت مدينتي كفرزيتا و طيبة الامام وبلدة اللطامنة وقرية الزكاة بريف حماة الشمالي أسفرت عن مقتل شخص و سقوط عدد من الجرحى في اللطامنة، في حين ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة استهدفت منطقة الزوار في ريف حماة الشمالي.

حمص :
تنظيم الدولة يسيطر على قلعة تدمر في ريف حمص الشرقي ومساكن الضباط عند المدخل الشرقي للمدينة ،ويستهدف بالأسلحة الثقيلة تلة السيرياتل قرب القلعة، كما استهدف التنظيم مواقع قوات النظام في محيط منطقة الباردة شرق القريتين بريف حمص الشرقي بالأسلحة الثقيلة، فيما تمكن من  الاستيلاء على 3 دبابات وعطب دبابة رابعة بصاروخ موجه على أطراف مدينة تدمر.
-سيطر تنظيم الدولة على حي العامرية و تلة العامرية ومنطقة الوادي الأحمر شمال شرق مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، تلا ذلك قيام الطيران الروسي بتنفيذ عدة غارات على تلك المناطق، بالتزامن مع اشتباكات في محيط جبل هيال وشركة حيان ومحيط مدينة تدمر.

درعا :
-استهدفت قوات النظام بالقذائف المدفعية أحياء درعا البلد في مدينة درعا  ومدينة جاسم في ريف درعا الشمالي.
-استهدفت فصائل الثوار نقاط تمركز قوات النظام في بلدة الفقيع و الكتيبة و تل محجة براجمات الصواريخ.
-سقوط جرحى جراء قصف مدفعي استهدف مدينة الحارّة في ريف درعا الشمالي ، مصدره قوات النظام المتمركزة في كتيبة جدية ، فيما طال قصف مدفعي بلدة ايب في منطقة اللجاة غربي درعا ، مصدره قوات النظام المتواجدة في بلدة جباب.

ريف دمشق :
مقتل شخصين وسقوط جرحى في صفوف المدنيين وعناصر الدفاع المدني جراء القصف الجوي والمدفعي على مدينة دوما في الغوطة الشرقية.

اللاذقية :
-ألقى الطيران المروحي عدّة براميل متفجرة على محاور الخضر و تردين في جبل الأكراد بريف اللاذقية.

dsc03619

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى