أخبار العراقسلايد رئيسي

في كمين محكم… القبض على قيادي خطير من داعش في العراق

قالت وسائل إعلام عراقية، اليوم الجمعة، إن شرطة محافظة الأنبار العراقية، اعتقلت شخصاً وصفته بـ “الإرهابي الخطير” في مدينة القائم غربي المحافظة تبين أنه ينتمي إلى تنظيم داعش.

القبض على عنصر من داعش

وأصدرت قيادة الشرطة بياناً قالت فيه إن “المعتقل قيادي في تنظيم داعـش يدعى عامر وهيب”.

وأضاف البيان أن القوات الأمنية كانت تتابع تحركاته خارج العراق وأنه تم اعتقاله مباشرةً بعد دخوله العراق عبر مدينة القائم الحدودية مع سوريا.

وكشفت قيادة الشرطة أن المعتقل “مسؤول عن عدد كبير من الجرائم والعمليات الإرهابية وهو شقيق أمير داعـش في الأنبار شاكر وهيب” الذي قتل بضربة جوية في قضاء الرطبة.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أنه رغم إعلان العراق عن هزم تنظيم “داعـش” أواخر العام 2017 بعد طرد عناصره من كل المدن الرئيسية التي سيطروا عليها في 2014، فالقوات العراقية ما زالت تلاحق خلايا نائمة في مناطق جبلية وفي البادية بأطراف البلاد.

ولفتت إلى أن الشرطة العراقية تمكنت، يوم أمس الخميس، من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين خلال عملية أمنية في العاصمة العراقية بغداد، فيما تمكنت الاستخبارات العسكرية من إلقاء القبض على ما يسمى “مسؤول جمع الزكاة” في تنظيم داعـش الإرهابي غربي محافظة نينوى شمالي العراق.

وذكرت الشرطة العراقية في بيان أنه “مع استمراراً للعمليات الاستباقية والأمنية التي تنفذها وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية لملاحقة العناصر الإرهابية وتجفيف منابعها، تمكنت من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين المطلوبين وفق المادة 4 إرهاب في العاصمة بغداد، مشيرة إلى أنه “تم إحالة الإرهابي المطلوب إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقه”.

وجود سري كبير لداعش

ونشرت الأمم المتحدة تقريراً في شهر شباط الماضي قالت من خلاله إن “تنظيم داعـش” يحافظ على وجود سري كبير في العراق وسوريا ويشن تمرداً مستمراً على جانبي الحدود بين البلدين مع امتداده على الأراضي التي كان يسيطر عليها سابقاً”.

وأوضح التقرير أن التنظيم ما زال يحتفظ بما مجموعه 10 آلاف مقاتل نشط” في العراق وسوريا.

مواضيع ذات صِلة : استمرار الاشتباكات بين تنظيم داعش وقسد في غويران وقوات الأخيرة تمشط محيط سجن الصناعة

وآخر الهجمات الأكثر دموية التي شهدتها العاصمة بغداد كان في يوليو/ تموز 2021، وتمثلت في تفجير في مدينة الصدر في بغداد قتل فيه أكثر من 30 شخصاً وتبناه التنظيم.

شاهد أيضاً : رفض الحرب على العراق ودعم القضية الفلسطينية .. ستيفن هوكينغ خليفة أينشتاين

في كمين محكم.. القبض على قيادي خطير من داعش في العراق
في كمين محكم.. القبض على قيادي خطير من داعش في العراق
في كمين محكم.. القبض على قيادي خطير من داعش في العراق
في كمين محكم.. القبض على قيادي خطير من داعش في العراق

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى