خبر عاجل

الدفاع الروسية تتوعد كييف بغارات أعنف.. وتعلن استهداف نقاط عسكرية حساسة

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، في بيان إنَّ تصعيد الهجوم على كييف يأتي رداً على أعمال “تخريبية” أوكرانية في الاراضي الروسية.

الدفاع الروسية تكشف خسائر القوات الأوكرانية

وحذّرت الدفاع الروسية من أن أي هجمات أو أعمال تخريبية على أراضي روسيا ستقابله زيادة في عدد وحجم الضربات الصاروخية ضد أهداف في كييف.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف: “القوات الروسية وجهت ضربات صاروخية خلال الليلة الماضية، وتمكنت من القضاء على مفرزة تكون من نحو 30 مرتزقاً بولندياً في مقاطعة خاركوف، تابعين لشركة عسكرية خاصة، بالإضافة إلى تدمير نقاط تمركز ونقاط دعم وإسناد للقوات الأوكرانية”.

وأضاف: “كذلك استهدفت القوات الروسية الليلة الماضية، بصواريخ كاليبر عالية الدقة وبعيدة المدى والتي تم إطلاقها من البحر منشأة عسكرية في ضواحي كييف”.

وتابع: “الطيران الروسي العملياتي التكتيكي دمر 13 منشأة عسكرية لأوكرانيا خلال الليل، من بينها مستودعان لأسلحة الصواريخ والمدفعية و10 نقاط لتمركز الأفراد والمعدات العسكرية الأوكرانية”.

مضى كوناشينكوف في القول: “في منطقتي جوساروفكا وفولوبويفا تم استهداف وتدمير نقاط وتمركظات للجيش والمعدات العسكرية الأوكرانية، بما في ذلك 3 مراكز دعم و9 مركبات مدرعة ومركبات لأغراض مختلفة”.

فيما يتعلق بخسائر القوات الأوكرانية منذ بداية العملية العسكرية الروسية، قال المتحدث العسكري: “تم تدمير 132 طائرة و105 طائرات هليكوبتر، 245 صاروخاً مضاداً للطائرات، 456 طائرة بدون طيار، 2213 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، 249 قاذفة صواريخ متعددة، 966 قاذفات مدفعية ميدانية وقذائف هاون، وكذلك 2110 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى