منوعافلام ومسلسلات

مسلسل العائدون … يفضح الصلة بين حزب الإخوان وداعش

مسلسل العائدون

المسلسلات البوليسية المصرية هي من المسلسلات التي تحقق رواجاً على الصعيد الدولي.

فمسلسل العائدون مسلسل جمع بين الجانب البوليسي والجانب الدرامي في أحداثه وعمل على تقريب الواقع للناس.

مسلسل العائدون
مسلسل العائدون

من هم العائدون في مسلسل العائدون ؟ (فضح الصلة بين الإخوان وداعش)

تغيير الاستراتيجية الأمنية لمحاصرة داعش قبل دخولها مصر من الاستراتيجيات المهمة للحفاظ على الأمن القومي للدولة المصرية.

ويرى محمد أبو داود أن عناصر التنظيم قد يمارسون أنشطة إرهابية في دول خاضعة لسيطرته ، أو يتسللون عبر هذه العناصر إلى دول أخرى ، ويوسعون نطاق السيطرة ويشكلون “خلايا خفية نائمة”.

وقال محمد أبو داود في مسلسل العائدون: “حدود أمننا القومي تبدأ أينما كان هناك تهديد.

داعش الآن تحت الحصار … لذلك علينا أن نسأل أنفسنا السؤال أين الآلاف؟ من المقاتلين في البلاد أين ينتقلون؟ .. وأكثر؟ ماذا؟ .. هل يبقون نائمين أو ينفذون عمليات على الأرض؟

وشهدت أ حداث المسلسل طلب محمود عبد المغني ، من الفنان أمير كرارة وأمينة خليل في مسلسل العائدون ، العودة إلى مصر مرة أخرى بعد بدء عملية العائدون  لأنهم في دولة هي من ضمن الدول التي تبث قناة جماعة الإخوان الإرهابية وتحضهم على تجنيد الشباب في داعش.

خشي محمود عبد المغني على أمير كرارة وأمينة خليل أن تفشل المهمة وتتعرض حياتهم للخطر ، لكن أمير كرارة أقنعه بالبقاء والبحث عن خطط بديلة ، خاصة أنه لا يزال أمامه مرحلة سهلة لاستكمال استقدام ميدو عادل للبلاد. من أجل الرفاهية.

بعض الصعوبات التي واجهها مسلسل العائدون في الحبكات الدرامية

لدى عشاق الفنان أمير كرارة آمال كبيرة في هذا مسلسل العائون، حيث اشتهر كرارة بتقديم هذه الأنواع من المسلسلات في قصص استخباراتية قوية ، مثل تلك التي قدمها أحمد عز في مسلسل “هجمة مرتدة” العام الماضي ، لكن المسلسل سيستمر على نفس المستوى لا تزال التوقعات عالية. 

مسلسل العائدون
مسلسل العائدون

لكن المسلسل واجه مشكلة كبيرة تسربت تفاصيلها أثناء التصوير وتأكدت عند طرحه.

وتدخل أمير كرارة بنفسه في السيناريو الذي كتبه باهر دويدار ، وقام بتعديل بعض الأحداث والمشاهد ، خاصة وأن الخيوط الدرامية قليلة في المسلسل ، وأحداثه مسيطر عليها وشخصياته محدودة.

بالرغم من أن مؤلف مسلسل العائدون  هو نفسه مؤلف “هجمة مرتدة” ، إلا أنه يتميز بتنوع وقوة الشخصيات ، فضلاً عن الأبعاد والتفاصيل الواضحة المرسومة لكل شخصية ، ولكن في  مسلسل العائدون تكون الأحداث هادئة، ولا يوجد تفاصيل كثيرة في العمل ،  ويوجد غموض في بعض التفاصيل المهمة ، مثل عدم وجود إشارات لأدوار بعض الأشخاص ، ظهورهم المفاجئ في الأماكن العامة ، أحداث العمل وعدم ترتيبها.

قصة مسلسل العائدون

تدور الأحداث حول محاولات المخابرات المصرية التصدي للإرهاب متمثلًا في داعش، حيث يقوم العاملون بالمخابرات من ضباط وخبراء اتصال وعملاء سريين كلٌ بدوره في عمليات تهدف إلى حماية الوطن والقضاء على الإرهاب.

 أبطال مسلسل العائدون

مسلسل العائدون، من بطولة عدد كبير من الفنانين، وهم: أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبدالمغني، السوري أحمد الأحمد، رشا بلال، ميدو عادل، إسلام جمال، مايا طلام، نبيل عيسى، وجيهان خليل، وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة «ميديا هب».

مسلسل العائدون ... يفضح الصلة بين حزب الإخوان وداعش
مسلسل العائدون … يفضح الصلة بين حزب الإخوان وداعش


تابع المزيد:

))أبطال الدراما السورية في رمضان عام 2022

))المسلسلات المصرية التي ستعرض في رمضان 2022

))أبرز المسلسلات الناجحة “المصرية والسورية” التي سيتم تصوير جزء ثاني لها في رمضان 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى