أخبار العالم

مدفيديف يحذر دولة آسيوية من اتباع نهج عسكرة جديد يعقد الوضع بشكل “خطير” في المنطقة

حذر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، اليوم الأحد، اليابان من اتباع نهج عسكرة جديد، يفاقم خطورة الوضع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

مدفيديف يحذر دولة آسيوية

وقال مدفيديف في فعاليات أقيمت بمدينة يوجنوساخالينسك في الشرق الأقصى الروسي بمناسبة عيد النصر على اليابان ونهاية الحرب العالمية الثانية: “من المؤسف أن تتبع اليابان سياسة عسكرة جديدة، فالسلطات اليابانية الحالية وريثة سلطات واجهت ذات يوم نهاية مشينة”، وفقاً لوسائل إعلام روسية.

وأوضح أن السلطات اليابانية وبدعم من رعاتها الأمريكيين، بدأت تطوير البنية التحتية العسكرية اليابانية بشكل نشط، ويتم شراء الأسلحة الأجنبية، بما في ذلك الأسلحة الهجومية، كما يتم رفع القيود المفروضة على تطوير “قوات الدفاع” اليابانية، والعمليات العسكرية في الخارج.

كما أشار إلى أن “التدريبات العسكرية بالقرب من جزر الكوريل الروسية، تعقد الوضع بشكل خطير في منطقة آسيا والمحيط الهادئ”.

وأردف: “على اليابان أن تتعلم من التاريخ في ذكرى لا تنسى نحتفل بها اليوم، وأن تعترف بشكل كامل بنتائج الحرب العالمية الثانية، وأن تفعل كل ما في وسعها لمنع اندلاع حرب ثالثة وتتخلى عن طموحاتها العسكرية خدمة لشعبها”.

ولفت إلى أن طوكيو” بمحاولاتها إعادة كتابة التاريخ وتبرير جرائم الحرب وتبييض مرتكبيها كما حدث في منتصف القرن الماضي، تدعم الآن نظاماً نازياً جديداً وهذه المرة في أوكرانيا لسوء الحظ”، على حد تعبيره.

مدفيديف
مدفيديف يحذر دولة آسيوية من اتباع نهج عسكرة جديد يعقد الوضع بشكل “خطير” في المنطقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى