منوعافلام ومسلسلات

مسلسل توبة يثير ضجة ويهيج عواطف المتابعين ويتبرأ سكان بور سعيد من أحداثه

مسلسل توبة

 مسلسل توبة هو من المسلسلات المشاركة في المارثون الرمضاني الحالي، واستطاع المسلسل أن يتصدر الترند وذلك بعد أن تعرض لانتقادات ومطالبة بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بوقف عرضه لما اتهموه فيه.

مسلسل توبة
مسلسل توبة

المتابعين يقولون مسلسل توبة يشوه صورة بور سعيد

مسلسل توبة لفت انتباه الجمهور من بداية عرض الحلقة الأولى له، وآثار جدلاً واسعاَ فالبعض أشاد به وعبروا عن إعجابهم بالعمل وبانتظار حلقاته الجديدة.

انتقد المشاهدون الأحداث التي يجسدها مسلسل توبة واصفاً إياها أنها في بور سعيد، لأن بور سعيد من المناطق الأولى التي تطورت وواكبت التطور.

فوصفوا أن العشوائيات ليست موجودة في بور سعيد وحتى التكاتك غير موجودة أصلاً والمسلسل برمته مينيٌ على ذلك.

أطلق بعضهم هاشتاج تحت عنوان “مسلسل توبة لا يمثل بورسعيد”، وهاجم آخرون العمل مؤكدين أنه لا يمثل المدينة ولا أهلها.

 ومما أثار حفيظة المشاهدين هو العنف والإجرام الواردة بالمسلسل الذي تدور أحداثه في شوارع المدينة، ونعتوا المشاهد بالمسيئة للمدينة التاريخية، وانتقد عدد آخر من المشاركين ديكورات المسلسل والتي تبيّن أن المشاهد لم يتم تصويرها في المدينة بل كانت في مكان خارجها، إضافة إلى اللهجة المستخدمة في الحوار بين شخصيات المسلسل والتي لا تتماشى مع اللكنة المشهورة لسكان مدينة بورسعيد.

وقال دياب مدافعاً عن المسلسل الممثلين والأحداث ظريفة جداً بالمقارنة بالجرائم الحقيقية وإن كان هناك جرائم فهي تمثيل للواقع فهي لا تحكي عن كوكبٍ آخر والشخصيات من الواقع ومن لحم ودم.

ودياب يجسد في مسلسل توبة شخصية مقيد خطر من الفئة “أ”، أمضى 7 سنين في السجن بسبب جريمة سرقة بالإكراه، وهو الأخ غير الشقيق لتوبة ، وبينهما خلافات قديمة يسعى لتصفيتها بعد الخروج من السجن.

وقد امتدح بعض المتابعين المسلسل ورفعوا من قدره.

علاقة المسلسل بمسلسل ملوك الجدعنة وفيلم المشبوه

بينما، شبهه البعض بمسلسل “ملوك الجدعنة” والذي عُرض العام الماضي وحصل على إشادات جماهيرية كبيرة

وأوضح كاتب السيناريو محمد فوزي مؤلف مسلسل “توبة” أنه ليس مأخوذا عن فيلم “المشبوه” ويمكن القول أن المسلسل تدور أحداثه من بعد انتهاء أحداث فيلم “المشبوه” مع اختلاف بعض الشخصيات الرئيسية ومن الصعب إعادة تقديم الفيلم في مسلسل درامي.

مسلسل توبة
مسلسل توبة

قصة مسلسل توبة

تتمحور أحداث مسلسل توبة في منطقة شعبية مصرية عتيقة بمحافظة بورسعيد الساحلية الساحرة، حيث يعيش الهارب من ماضيه المجهول أحمد السيد عبد التواب وشهرته “توبة”، وسط أهل الحارة منذ سبع سنوات، بعد أن ترك الماضي بكل خطاياه وجرائمه، وهرب إلى أرض أخرى باحثا عن الأمان وعن بداية جديدة، ولكن هذا الماضي يعود ليطارد “توبة” لينغص عليه صفو حياته.

ويلعب عمرو سعد، في أحداث مسلسل توبة ، دور شاب اسمه توبة، يجمع بين حرفة الخراطة وفتح الخزائن بطرق غير قانونية، ويؤدي الفنان دياب دور أخيه غير الشقيق، وتتسم شخصيته بالعنف، فيما تراقبهما الأجهزة الأمنية.

أبطال مسلسل توبة

يشارك في بطولة مسلسل توبة بجانب النجم عمرو سعد، مجموعة كبيرة من النجوم، أبرزهم أسماء أبو اليزيد، وماجد المصري، وصبا مبارك، وهالة فاخر، وحجاج عبد العظيم، ودياب، ومحمد لطفي، والمسلسل من تأليف ورشة من المؤلفين الشباب، ومن إخراج أحمد صالح.

مسلسل توبة يثير ضجة ويهيج عواطف المتابعين ويتبرأ سكان بور سعيد من أحداثه
مسلسل توبة يثير ضجة ويهيج عواطف المتابعين ويتبرأ سكان بور سعيد من أحداثه

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

تابع المزيد:

))أبطال الدراما السورية في رمضان عام 2022

))المسلسلات المصرية التي ستعرض في رمضان 2022

))أبرز المسلسلات الناجحة “المصرية والسورية” التي سيتم تصوير جزء ثاني لها في رمضان 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى